الرئيس الإيراني: حصلنا على التقنية النووية خلافا لرغبة اعدائنا

كد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي بحضور وسائل الاعلام المحلية والاجنبية وذلك بمناسبة أسبوع الحكومة، ان تهديدات إسرائيل لم ولن تنجح.
وقال رئيسي إن ميزانية العام الإيراني الحالي نظمت على أساس العدالة والأخذ بعين الاعتبار الطاقات لكافة المناطق الايرانية، مضيفاً، إن تقسيم الطاقات والثروات يجب ان يستند الى العدالة ونؤكد على تربية الكوادر الجديدة.

وأضاف، يجب ان نقوم باصلاح المؤسسة لمواجهة الفساد ومواجهة الفاسدين وعملنا على محاربة الفساد الاداري في بعض المناطق.

وأكد رئيسي ان مدير اي مؤسسة او وزارة يكون المسؤول عن مكافحة الفساد، وقال، نؤكد ان الحكومة مسؤولة عن مواجهة الفساد واتخاذ القرارات اللازمة بهذا الصدد.

وأضاف، سعينا خلال العام الماضي لعدم الدخول في قضايا لا تحل مشاكل الشعب، أكدنا على ضرورة تحمل المسؤولية وامتلاك الجراة لحل المشاكل والعقد، يجب اجراء دراسة للمشاكل لاتخاذ القرار الصائب.

وتابع رئيسي، بلغنا اليوم مرحلة انخفاض اعداد الإصابات بفيروس كورونا وهذا انجاز للحكومة ووزارة الصحة.

وأضاف، خلال ستة اشهر من العام الماضي قبل تولي المسؤولية ارتفع التضخم بنسبة 12%، وفيما يتعلق بالاستثمارات قمنا بجذب اكثر من 5 مليارات دولار من الاستثمار الأجنبي.

وتابع، نؤكد على رفع مستويات الاستثمار وتقديم المساعدات المالية لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وقال، وعدت بتشكيل دوريات المراقبة للمدراء وستشمل المراقبة عمل وقرارات كافة المدراء.

وقال رئيسي، لا أحد يمكن أن يأخذ منا المعرفة والصناعة النووية. لم يكن الكيان الصهيوني يريد لإيران أن تحصل على هذا العلم منذ البداية، لكننا حصلنا عليه خلافاً لرغباتهم. انتهى م4

شاهد أيضاً

التربية تعلن جدول امتحانات الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *