اقتصادي يحدد سبب ارتفاع أسعار العقارات في بغداد وبعض المحافظات

حدد الخبير الاقتصادي نبيل جبار العلي ، الاحد ، أسباب ارتفاع العقارات في بغداد وبعض المحافظات العراقية ، فيما اكد وجود اشتباه بنشاط في غسيل الأموال العراقية وتبييضها .

وقال العلي في حديث صحفي، إن “ارتفاع أسعار العقارات في بغداد يدخل عبر اجراء مجموعة من العمليات التجارية وعلى رأسها الاستثمار في العقارات داخل العراق ليتم إزالة الشبهات عن مصدرها والقدرة على تحويلها الى حسابات خارج العراق معروفة المصدر “.

وأضاف أن “ارتفاع أسعار العقارات بسبب زيادة الطلب على العقارات التجارية المهمة في ظل تراكم رؤوس الأموال وقلة الفرص في استخدامها في مشاريع تنموية لذلك يلجأ أصحاب رؤوس الأموال الى استثمار الأموال في العقارات التجارية على امل المحافظة عليها من التأكل نتيجة التضخم واستثمارها في عقارات قد تجني أرباحا هائلة في ظل تزايد انتعاش قطاع العقارات بدون توقف”.

وأشار العلي الى ان “أسعار العقارات في بغداد هي اعلى بكثير من عقارات دول الجوار حيث وصل سعر المتر إلى أكثر من ٥٠٠٠ دولار “، لافتا إلى أن “شراء العقارات والأرقام مرعبة إذ أن هناك طبقة بحد ذاتها هي من تستثمر وليس المواطن البسيط ولها مآرب أخرى تتعلق بتبيض الأموال”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الاعدام بحق قتلة طبيب الاسنان فيصل الحويزي

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الاربعاء، حكما بالاعدام بحق قتلة طبيب الأسنان فيصل الحويزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *