الجمالي: يجب الاحتكام لـ”الدستور والقانون” لتحقيق تطلعات الشعب واولها إقرار “الموازنة”

اكد النائب عن الاطار التنسيقي علي تركي الجمالي، اليوم الاحد، انه يجب الاحتكام لـ”الدستور والقانون” لتحقيق تطلعات الشعب واولها إقرار الموازنة.

وقال الجمالي في حديث لـ “الغدير”: ان “تغريدة صالح محمد العراقي غير موفقة وكنا ننتظر مبادرة لحلحلة الوضع الراهن وفق القانون والدستور العراقي”.

وأضاف، “نحن امام ازمة حقيقية تتعلق بالجوانب الاقتصادية التي تتمثل بعدم إقرار الموازنة التي تهم حياة ملايين العراقيين، ويجب ان نحتكم الى القانون والمحكمة الاتحادية الزمتنا بتعديل قانون الانتخابات”.

وتابع ان “صالح محمد العراقي يدعو لرفع سقف المطالب من اجل القبول بتحقيق اقل مستوى منها، مضيفا الى اننا وصلنا الى مرحلة تهديد السلم المجتمعي وترك الأمور سائبة ويجب الوقوف ضد هذا الامر”.

واردف ان “العشائر يجب ان تقول كلمتها من اجل عدم الوصول الى الفوضى والاقتتال الداخلي، مؤكدا في الوقت نفسه على ان الكثير من الكتل السياسية تجامل الكتلة الصدرية لكنها وصلت الى قناعة ان مطلبها ليس وفق القانون”.

ولفت الى انه “يجب الاحتكام للدستور والقانون لتحقيق تطلعات الشعب واولها إقرار الموازنة، كما ان البعث واذنابه يسعون لتهديم العملية السياسية خصوصا انهم اندسوا في التظاهرات لتحقيق مأربهم”.

وختم الجمالي قائلا: “الوضع الراهن لا يسير باتجاه انهاء الفوضى في ظل التغريدات التي نراها يوميا”. انتهى م4

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *