ليبيا : مصرع وإصابة العشرات في اشتباكات بين فصيلين حكوميين متنازعين

لقي عدد من المواطنين الليبيين مصرعهم وأصيب آخرون في اشتباكات بين القوات الحكومية المكلفة من البرلمان برئاسة فتحي باشاغا والقوات الموالية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وذكر بيان لوزارة الصحة الليبية بحكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة السبت أن 12 شخصاً قتلوا وأصيب 12 آخرين جرّاء الاشتباكات التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس ، مشيرا الى أن الحصيلة الأولية لضحايا الاشتباكات التي تشهدها طرابلس بلغت 23 حالة وفاة ، و140  مصاباً.

وأشارت الصحة الليبية إلى أن عدد المصابين الذين تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وخرجوا من المستشفيات بلغ 83 شخصاً ، مبينة أن عدد الحالات التي تلقت الرعايا الطبية وخرجت من المستشفيات بلغ 29 حالة.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق السبت أن مستشفيات عامة ومراكز صحية تابعة لها تتعرض للقصف والاستهداف منذ ساعات الفجر الأولى، بالعاصمة طرابلس، داعية إلى تجنيب كافة المرافق الطبية ومراكز الطوارئ والإسعاف خطر الاشتباكات المسلحة.

هذا واستمرت الاشتباكات في طرابلس الليبية منذ الجمعة بين قوات موالية لحكومة باشاغا التي نالت ثقة البرلمان في آذار الماضي ، وأخرى موالية لحكومة الدبيبة المنبثقة عن اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة.

وتعاني ليبيا أزمة سياسية متصاعدة بين الشرق والغرب في ظلّ نزاع بين حكومتين : الأولى برئاسة فتحي باشاغا ، التي منحها مجلس النواب الليبي ، المنعقد في طبرق ، أقصى شرقي البلاد ثقته في آذار الماضي ، أمّا الثانية ، فهي حكومة الوحدة الوطنية الليبية ، المنبثقة من اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة قبل أكثر من عام ، ويترأسها عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم سلطة إلّا عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية.

انتهى

 

شاهد أيضاً

إيران تفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات أمريكية

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، فرض عقوبات على بعض الأفراد والمؤسسات الأمريكية ممن وجهت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *