بشرى.. العراقيون يقولون إن وزيرنا وفر الطماطة و أخيها الخيار ومن حقه اللقاء بملكات الجمال

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تجمع وزير الزراعة الحالي محمد الخفاجي و ملكة جمال العراق ماريا فرهاد في مكتبه بمقر الوزارة.

العراقيين تحدثوا بسخرية بعد ما سدد الواقع المر ضربته القاضية، وتهكم احدهم في حسابه الشخصي بمنصة تويتر قائلاً : “المبخوت يلتقي بملكة الجمال، صدك مبخوت”.

خبراء اقتصاديين علقوا على الصورة بإحصاءات عن تدني مستويات سلة العراق الزراعية وهروب مصطلح الاكتفاء الذاتي عن اغلب المحاصيل الزراعية.

ولان للصورة سيمياء وهي بألف كلمة، ستكون لصورة الوزير “المبخوت” مع ملكة جمال العراق “ماريا فرهاد” وقع خاص لدى العراقيين ، حيث ستحمل مرارة الالم ، أي ألم سوى أن الالاف النخيل يجتر من جذوره والتمور الاجنبية تجول أسواقنا، وسيكون لغياب الطماطة و شقيقها الخيار وقريبها البصل من قائمة الاكتفاء الذاتي رسائل محبة لكل العراقيين مفادها : ” وزيرا يلتقي ملكة جمال لمناقشة لون الحنطة وسمنة السنُبلة ” بحسب ما وصفوها العراقيين الفقراء .

أما المواطن العراقي هاشم الناصحي كتب مغرداُ ما نصه ” وزير الزراعة المبخوت يلتقي بملكة جمال العراق لمناقشة مشروع زراعة العدسات والرموش داخل البيوت البلاستيكية ومعالجة التصحر بزراعة الشعر وحقن الاراضي البور بالبوتكس والفلر وعملية شفط المياة الجوفية للاستفادة منها بمناطق اخرى”.

صور لتغريدات العراقيين عقب لقاء وزير المبخوت بملكة جمال العراق:

 

 

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *