وزارة الشباب والرياضة تؤكد نيتها افتتاح 3 مشاريع رياضية الشهر المقبل

أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم السبت، نية الوزارة افتتاح 3 مشاريع رياضية بينها ملعبان الشهر المقبل، فيما أشار إلى أن مشروع المدنية الرياضية في ديالى سيستضيف بطولات عربية وقارية مستقبلا.

وقال درجال خلال وضعه حجر الأساس للمشروع في بيان تلقته (الغدير)، إن “الوزارة أولت مشروع المدينة الرياضية في محافظة ديالى اهتماماً كبيراً كونه يساهم في ارتقاء الرياضة واستضافة البطولات العربية والقارية والعالمية”.

وأضاف، أن “هكذا منشآت تساهم بشكل كبير بالنهوض بواقع كرة القدم بشكل خاص والواقع الرياضي بشكل عام، من اجل العودة الى مكانة العراق الرياضية التي كان عليها”، مبينا أن “جميع المشاريع والمشآت الرياضية والملاعب التي كانت متوقفة في بغداد وجميع المحافظات بسبب الفساد المالي ستتم عودة العمل بها وانجازها”.

وأشار إلى أن “هناك مشاريع تم العمل بها وسيتم افتتاحها خلال الشهر القادم منها ملعب كركوك ومستشفى الطب الرياضي وملعب الميناء”، مؤكدا أن “تلك المشاريع جاهزة لاستضافة الاشقاء العرب لبطولة الخليج العربي التي ستنطلق الشهر القادم”.

من جهته أكد المدير المفوض لشركة البعد الاقصى المنفذة لمشروع المدينة الرياضية في ديالى المهندس حسام علي عبد الرزاق في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “المشروع سيكون مدينة رياضية متكاملة وصرحاً معمارياً رائدا على مستوى المحافظة والعراق والشرق والأوسط”، مبينا أن “المدينة الرياضية ستتكون من ملعب دولي رئيس سعة 30 الف متفرج وملعب اولمبي سعة 5 الاف متفرج وملعب تدريبي سعة 500 متفرج وحدائق وفندق 4 نجوم مؤلف من 75 جناحا ومسبح ومواقف للسيارات”.

وتابع أن “مخططات المشروع تم اعدادها من قبل شركتين انكليزية واسبانية وكادر متخصص في الملاعب مع مراعاة متطلبات الفيفا واظهار الملعب بالمستوى الذي يليق بالعراق ومحافظة ديالى”، موضحا أن “ثلاث شركات كبيرة اشتركت في تنفيذه هي شركة افيلون الروسية وراية العلمين وشركة البعد الاقصى”.

وأكمل أن “مدة انجاز المشروع ستكون 900 يوم تبدأ من اليوم وبكلفة اجمالية بلغت 1.881.000.000 دينار (مليار وثمانمائة وواحد وثمانون مليون دينار عراقي)”.

شاهد أيضاً

حبوب صلاح الدين تؤكد استلام 155 ألف طن من الحنطة

أكد مدير فرع  الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة صلاح الدين دحام علي أحمد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *