الحرائق في العراق.. اسباب مبهمة ووتيرة متزايدة

تكاد الحرائق ان تكون مشهداً يوميا في البلاد حيث كشفت مديرية الدفاع المدني ، في إحصائية لها عن تسجيل أكثر من 13,6 ألف حادثة حريق خلال النصف الأول من العام.

وتُبتلى بغداد المترامية الأطراف ويبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة بالعدد الأكبر من هذه المآسي سنويًا.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن في حديث  أن “بغداد أكثر مدن العراق تعرضا للحرائق إذ تُسجل فيها 40 بالمئة من حرائق البلاد.

وذكر بيان للمديرية، حصلت “الغدير”، على نسخة منه، أن “الإحصائية تشمل الحرائق التي تم إخمادها من قبل رجال الدفاع المدني في عموم المحافظات العراقية عدا إقليم كردستان لمدة الـ6 أشهر الماضية والتي شملت القطاع الحكومي والمختلط والخاص”.

وتعاني المدن العراقية عمومًا من حالة من الفوضى العمرانية. إذ يعيش واحد تقريبًا من كل 10 أشخاص في أحياء عشوائية حيث توصل المنازل بشبكات المياه والكهرباء كيفما اتفق.

وأضاف البيان أن “الإحصائية تضمنت أيضا المبالغ المنقذة قبل أن تلتهمها النيران من جراء الحوادث والمقدرة بـ(105,000,000,000) مائة وخمسة مليارات دينار”، مشيرة إلى “تصدر التماس الكهربائي بنسبة (47%) مسببات اندلاع حوادث الحريق”.

وشهدت العاصمة بغداد صباح اليوم حريقا في مستشفى الاندلس في منطقة الكرادة  وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة عليه وبعد سويعات نشب حريق اخر في كربلاء المقدسة  بمخزن للمستلزمات الطبية في مستشفى الهندية وتمت السيطرة عليه . انتهى م3

الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع بمخزن مستشفى الهندية في كربلاء المقدسة

 

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: اجتياح رفح سيؤدي الى “حمام دم”

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، اليوم الجمعة، من أن هجوما عسكريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *