الدفاع الروسية : تخفيض وتيرة الهجوم خلال عمليتنا بأوكرانيا ” قرار واع ” هدفه الحد من وقوع مدنيين

أفاد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء بأن قرار تخفيف وتيرة الهجوم خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا هو “قرار واع” ولتفادي وقوع الخسائر في صفوف المدنيين. 

وأضاف شويغو في اجتماع لوزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون الذي يعقد اليوم في طشقند عاصمة أوزبكستان ، ان إمداد أوكرانيا بالأسلحة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها يضاعف عدد الخسائر

البشرية، ويطيل أمد الصراع العسكري. لافتا الى ان واشنطن والغرب يمارسون ضغوطا غير مسبوقة على الدول المستقلة باستخدام الابتزاز والمعلومات المضللة.

 

وتابع شويغو ان العملية العسكرية سارت وفقا للخطة، وستحقق أهدافها. وذكر ان الصراع في أوكرانيا اصبح ذريعة أخرى للولايات المتحدة لشن حرب اقتصادية ومعلوماتية ضد روسيا.

وعلى خلفية تدهور الوضع في أفغانستان أشار شويغو ، نعمل من جانبنا على زيادة الاستعداد القتالي في القواعد العسكرية الروسية في قيرغيزستان وطاجيكستان، بالإضافة إلى القوات الأخرى للاستجابة لحالات الأزمات المحتملة”.

وأوضح أن “الوضع في أفغانستان لا يزال يشكل تحديا خطيرا للأمن في آسيا الوسطى، حيث أصبحت المنظمات الإرهابية الدولية مثل داعش والقاعدة أكثر نشاطا”. انتهى .. ت/ 6

شاهد أيضاً

هل صدق هوغربيتس؟.. سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد

ضربت سلسلة من الزلازل أمس السبت عدة دول بعد ساعات من تحذير عالم الزلازل الهولندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *