باكستان : أنصار “إنصاف” يتظاهرون احتجاجاً على أوامر اعتقال ضد زعيمهم وسط توقعات بالتصعيد

نظم أنصار حزب إنصاف الباكستاني بزعامة عمران خان تظاهرة احتجاجية على استمرار السلطة في اسلام اباد في احتجاز القيادي بالحزب شهباز غل منذ 10 أيام.

وطالب المتظاهرون بالإفراج عن شهباز غل الذي يشغل منصب مساعد رئيس الحزب ، فيما توقع متابعون للشأن السياسي الباكستاني اندلاع أعمال شغب واسعة النطاق في المدن الكبرى بباكستان بعد صدور أوامر اعتقال ضد عمران خان ، مشيرين الى أن الوضع يتجه نحو اضطرابات مدنية واسعة النطاق.

في هذه الأثناء ، أصدرت الحكومة المحلية في البنجاب التي يقودها متحالفون مع عمران خان مذكرة اعتقال بحق 12 مسؤولا في الحزب الحاكم.

يشار إلى أن عمران خان أقيل من منصب رئيس الوزراء في نيسان الماضي بعدما خسر تصويتا في البرلمان على حجب الثقة إثر أزمة سياسية استمرت أسابيع.

وينظم أنصار خان احتجاجات مستمرة تطالب بتنظيم انتخابات تشريعية مبكرة ، ويقولون إن الولايات المتحدة تآمرت للإطاحة بحكومة خان ردا على اتخاذه مواقف لا ترضى عنه الحكومات الغربية ، مثل موقفه المحايد من الحرب الأوكرانية.

ومؤخرا ، منعت السلطات الباكستانية بث قناة “آري نيوز” (ARY News) التلفزيونية لخان في معظم أنحاء البلاد ، واعتقلت مسؤولا سياسيا أجرت معه مقابلة.

وقال عماد يوسف نائب رئيس القناة التلفزيونية إنه تم حظر القناة من قبل السلطات الإعلامية في باكستان بسبب نشرها محتوى “مثيرا للفتنة”، مؤكدا أن القرار “غير قانوني وسخيف”، وأنه سيتم رفع المسألة إلى القضاء.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

لأول مرة منذ بدء طوفان الأقصى . . المقاومة الإسلامية في البحرين تدك أهدافاً في إيلات

أعلنت المقاومة الإسلامية في البحرين – سرايا الأشتر استهداف عمق كيان الاحتلال الصهيوني بالطائرات المسيّرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *