الوطني الكردستاني: الاتحاد الوطني: عودة جلسات البرلمان ضرورة ملحة

عد الاتحاد الوطني الكردستاني، عودة عمل مجلس النواب واستئناف جلساته “ضرورة ملحة

وقال القيادي في الاتحاد غياث سورجي في حديث تابعته الغدير:”هنالك ضرورة ملحة الى عودة عمل البرلمان من جديد والسعي وراء حل الخلاف وعودة السلطة التشريعية الى سابق عملها”.

وأكد ان “الحوار الوطني الشامل فيه بوادر إيجابية نحو انفراجة سياسية” لافتا الى ان “كثيرا ما دعا الاتحاد الوطني الى حوار شامل، وأيد أي فكرة تصب بهذا الاتجاه”.

وأضاف سورجي “سنساند اي موقف ينتهي الى مصلحة الشعب العراقي ، وسنحضر جميع الاجتماعات التي تصب بمصلحة تقريب وجهات النظر والحوار”.

ومنذ 30 يوليو/ تموز الماضي، يواصل أتباع التيار الصدري اعتصامهم داخل المنطقة الخضراء وأمام مجلس النواب رفضا لترشيح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء، فيما تستمر الخلافات بين القوى السياسية التي تحول دون تشكيل حكومة جديدة منذ إجراء الانتخابات الأخيرة في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وعقد قادة القوى السياسية في القصر الحكومي امس الاربعاء بحضور الرئاسات الثلاث وممثلة الاامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت بغياب التيار الصدري.

وقال بيان صدر عقب الاجتماع إن المجتمعين “دعوا الإخوة في التيار الصدري إلى الانخراط في الحوار الوطني، لوضع آليات للحل الشامل بما يخدم تطلعات الشعب العراقي وتحقيق أهدافه”.

وتابع أن “الاحتكام مرة جديدة إلى صناديق الاقتراع من خلال انتخابات مبكرة ليس حدثاً استثنائياً في تأريخ التجارب الديمقراطية عندما تصل الأزمات السياسية إلى طرق مسدودة، وأن القوى السياسية الوطنية تحتكم إلى المسارات الدستورية في الانتخابات”،

وأضاف أن المجتمعين “اتفقوا على استمرار الحوار الوطني؛ من أجل وضع خريطة طريق قانونية ودستورية لمعالجة الأزمة الراهنة. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الزراعة ترصد 3 مليارات دينار لإنشاء مفقس للأسماك البحرية

أعلنت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، اليوم الأربعاء، عن رصد وزارة الزراعة 3 مليارات دينار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *