سفراء العالم في العراق يعلقون على ذكرى عاشوراء

رأى السفير الأذري لدى العراق نصير مامدوف، ان شهداء كربلاء بيوم عاشوراء جعلوا أيديولوجيا الإسلام في “الدعوة إلى الخير ونهى الشر” مثالاً حقيقياً للأمة جمعاء، من جانبه قدم السفير البريطاني تعازيه بذكرى عاشوراء.

وقال مامدوف في بيان، ان “يوم عاشوراء من شهر محرم، الذي يذكر تقليديا في أذربيجان منذ قرون – يجب تقييم استشهاد الإمام الحسين “عليه السلام” وعائلته ورفاقه من أجل الحق على أنه تاريخ بطولي في تاريخ العالم وهذا الانتصار الروحي لحضرة الحسين “عليه السلام” ، حفيد نبينا محمد (ص)، هو مثال واضح على الكفاح ضد الظلم. وبحسب المدرسة الفلسفية الإسلامية ، فإن عاشوراء من الأيام الخاصة التي تثبت ذكر “لا إله إلا الله” وهو شعار الإيمان للإنسان وضمان بقاء الدين الإسلامي”.

وأكد ان “شهداء كربلاء جعلوا أيديولوجيا الإسلام في “الدعوة إلى الخير ونهى الشر” مثالاً حقيقياً للأمة جمعاء ، وخلقوا مظهراً ساطعاً من نكران الذات والأخلاق المثالية من أجل الدين والوطن وشرف الأسرة. وبهذا المعنى ، فإن مدرسة الإمام الحسين “عليه السلام” هي مؤشر نموذجي للاستشهاد في سبيل الله والوطن والشعب، ومثال ديني تاريخي له مكانة لا يمكن إنكارها في مستوى القيم الروحية والأخلاقية”.

وأوضح ان “حفظ الذكرى المقدسة للإمام الحسين “عليه السلام”، ومأساة كربلاء حية في ذاكرة الأجيال، هو التجسيد الأبدي للإيمان والولاء للمعتقدات ومدرسة الاستشهاد في سبيل الوطن والأرض والأسرة. الحمد لله أننا نرحب بشهر محرم في نهاية 30 عامًا من الشوق إلى قره باغ، فترة النصر التي نصلي من أجلها منذ سنوات”.

واستدرك: “نحمد الله القدير ونصلي من أجل دولتنا الفخر والبهجة التي قدمها لنا جيشنا المجيد في الحرب الوطنية التي استمرت 44 يومًا بقيادة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إلهام علييف. بداية إعادة الإعمار في قره باغ، وترميم معالمنا الدينية والثقافية ، والعودة العظيمة لأبنائنا إلى ديارهم – كل هذه أمنياتنا وصلواتنا التي تحققت بفضل نعمة الله تعالى ورئيس دولتنا الحكيم. أتمنى أن يحمي الله شعبنا ودولتنا، ويعزز دائما رئيس دولتنا والقائد العام من أجل أنشطة أذربيجان. اتقدّم بالتعازي إلى الأمة الإسلامية بذكرى استشهاد الإمام “عليه السلام”.

من جانبه قال السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ريتشاردسون في تغريدة عبر تويتر: “اتقدم بخالص التعازي الى جميع المسلمين في العراق والعالم بذكرى استشهاد الأمام الحسين عليه السلام

شاهد أيضاً

أم قصر : تسويق أول إرسالية من نوعها ضمن مشروع العراق للترانزيت الدولي

أعلنت الهيئة العامة للكمارك تسويق أول إرسالية ترانزيت وفق نظام الاسيكودا من مركز كمرك ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *