اربيل : تضارب الانباء حول حقيقة اعتقال صحفيين في مظاهرات شهدتها المحافظة

تضاربت الانباء الواردة من اربيل حول حقيقة اعتقال صحفيين في المظاهرات السلمية التي شهدتها المحافظة السبت.
ففي الوقت الذي تؤكد فيه رئيس حركة الجيل الجديد في مجلس النواب العراقي سروة عبدالواحد أن سلطات الإقليم اعتقلت عدداً من قياديي الجيل الجديد ونوابه وكذلك بعض الصحفيين ، نفى محافظ اربيل أوميد خوشناو اعتقال أي صحفي في التظاهرات التي شهدتها المحافظة.

وقال خوشناو في تصريح صحفي إنه أجرى زيارة الى شارع الاسكان الذي يعتبر مكان حيوي في المدينة ، لافتا الى ان اربيل تشهد سنويا اكثر من 100 مظاهرة ، مبينا أن المظاهرات حق طبيعي للمواطن وأن اربيل شهدت خلال العشر سنوات الماضية الكثير من المظاهرات واحيانا تكون امام البرلمان او الوزارات او الامم المتحدة او القنصليات.

الى ذلك ، قالت رئيس كتلة الجيل الجديد في مجلس النواب العراقي سروة عبدالواحد إن سلطات الإقليم اعتقلت عدداً من قياديي الجيل الجديد ونوابه بالإضافة الى عدد من الصحفيين ، مبينة أن سلطات الإقليم اعتقلت عددا من قياديي الجيل الجديد ونوابه ، وأكثر من 30 سيارة عسكرية مسلحة تحاصر مقر رئيس الحراك.

وأضافت عبد الواحد أن الجيل الجديد يحمّل سلطة الإقليم وحزبي الاتحاد والديمقراطي مسؤولية الحفاظ على حياة رئيس الحراك ونوابه وقيادييه ، وأبلغنا السفارات والأمم المتحدة بما يحدث.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني للصحفيين في عيدهم: العمل المهني مسؤولية كبرى وخير مساند للحكومة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن العمل الصحفي المهني مسؤولية كبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *