بعد مهاجمتها الروس . . موسكو تستنكر تصريحات لدبلوماسية نرويجية وتدرس رداً مناسباً

استنكرت موسكو تصريحات أدلت بها دبلوماسية نرويجية تهاجم فيها روسيا ، واصفة تلك التصريحات بالسلوك المشين ، فيما تدرس اتخاذ رد مناسب على تلك التصريحات
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو تستنكر السلوك المشين لدبلوماسية نروجية في روسيا بعد أن تداولت شبكات التواصل الاجتماعي فيديو من كاميرا مراقبة لمكتب استقبال أحد الفنادق في مدينة مورمانسك الروسية ظهرت الدبلوماسية وهي تهاجم الروس.

وقالت زاخاروفا “إن تصريحات إليزابيث إلينغسن قنصل النروج في مورمانسك تعبر بوضوح عن الكراهية فهي باختيارها للمفردات كشفت عن وجهها الحقيقي وحقدها الكامن على روسيا وشعبها” ، مشيرة إلى أن الخارجية الروسية تنظر في اتخاذ الرد المناسب على سلوك الموظفة النرويجية.

وأظهر فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي كيف تصرفت إلينغسن بعدوانية في أحد فنادق مورمانسك عندما طلب منها الانتظار حتى يتم تنظيف الغرفة التي نزلت فيها ، وقالت بشكل واضح لمكتب الاستقبال في الفندق “أنا أكره الروس”.

من جهتها أعربت الخارجية النروجية عن أسفها البالغ لهذا الحادث وقالت للصحفيين “إن المشاعر التي تم التعبير عنها لا تعكس قط السياسة النروجية أو الموقف النروجي تجاه روسيا والشعب الروسي” ، مؤكدة أن الوزارة تتعامل مع الحادث عبر القنوات المناسبة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

هل صدق هوغربيتس؟.. سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد

ضربت سلسلة من الزلازل أمس السبت عدة دول بعد ساعات من تحذير عالم الزلازل الهولندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *