الصافي : مجالس الحسين (ع) خرّجت لنا‏ جيلا لبسوا القلوب على الدروع في قتال “داعش”

شدد ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي على أن مجالس الإمام الحسين عليه السلام خرجت لنا‏ جيلا حسينيا لبسوا القلوب على الدروع في قتالهم ضد عصابات “داعش” الإرهابية.
السيد الصافي وفي كلمة له خلال مراسم استبدال راية قبة ابي الفضل العباس بن امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام ، عشية حلول شهر محرم الحرام وبدء موسم العزاء الحسيني بمصاب العترة الطاهرة واستشهاد الإمام الحسين واخوته وأهل بيته عام 61 للهجرة ، أكد أن فتوى المرجعية الدينية أفشلت مشروع “داعش” الذي كان يهدف لتدمير العراق ، مشيرا الى أنه بعد عام 2003 تم العثور على وثيقة موقعة بالدم من أعوان رئيس النظام البائد هدفها منع زوار الامام الحسين عليه السلام.

ودعا الصافي الحاضرين في تلك المراسم الحسينية التي تقام كل عام في الليلة الاولى لمحرم الحرام ، دعاهم الى أن يأخذوا اطفالهم وحتى الرضع ‏لمجالس الحسين عليه السلام ‏حتى يتربوا على الجهاد ، مشددا على أن المجالس الحسينية خرجت لنا جيلا حسينيا لبسوا القلوب على الدروع في قتالهم ضد “داعش”.

وشهدت كربلاء المقدسة مساء الجمعة مراسم تبديل رايتي قبتي الامام الحسين وأخيه ابي الفضل العباس من حمراوتين الى سوداوتين إيذاناً بحلول شهر مصاب ال النبي المصطفى عليه السلام حيث استشهاد الإمام الحسين وأخوته واهل بيته وصحبه عام 61 للهجرة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

منتخبنا الأولمبي يقابل اليابان بطموح التأهل إلى باريس

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اليوم مواجهة مهمة أمام نظيره الياباني لحساب الدور نصف النهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *