طهران تدعو واشنطن لاتخاذ خطوة واقعية لإيجاد حل مناسب والتوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف

دعت طهران الاربعاء واشنطن الى اتخاذ خطوة واقعية في سبيل إيجاد حل مناسب والتوصل إلى اتفاق جيد حول رفع العقوبات يرضي جميع الأطراف.
الدعوة الايرانية جاءت على لسان وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان مساء الأربعاء خلال اتصال هاتفي تلقاه من مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل ، آخر تطورات مسار الحوار لرفع العقوبات عن إيران.

وأكدت مصادر إيرانية أن عبد اللهيان قال في معرض تقديره لجهود مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي  ونائبه إنريكي مورا “لا شك في إرادة حكومة ايران للوصول إلى اتفاق قوي ومستقر ، مشدداً على ضرورة اتخاذ أمريكا خطوة واقعية في سبيل إيجاد حل مناسب والتوصل إلى اتفاق جيد يرضي جميع الأطراف.

وجدد وزير الخارجية لإيراني الاشارة إلى أن بلاده أبدت على الدوام حسن نيتها وإرادتها الجادة للتوصل إلى اتفاق منذ بداية المفاوضات ، وفي إشارة إلى النص الذي قدمه بوريل مؤخرًا ، أكد عبد اللهيان “أن إيران ترحب بمواصلة مسار الدبلوماسية والتفاوض ، مضيفاً  “أن أمريكا تقول على الدوام أنها ترغب في توقيع اتفاقاً ، لذلك يجب رؤية هذا النهج في نص الاتفاقية حرفياً وتطبيقه عملياً.

من جهته ، صرح مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، جوزيف بوريل في الاتصال الهاتفي ذاته أن الجانب الإيراني أظهر حتى الآن إرادة إيجابية وجادة في عملية التفاوض ، والآن حان الوقت  للوصول إلى النتيجة المرجوة ، وأكد بوريل مرة أخرى استعداده ونائبه لتسهيل وتسريع هذه العملية من خلال التواصل والتشاور مع جميع الأطراف.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

غريب ابادي: تعامل الغرب مع الاحتجاجات الطلابية يفضح ادعاءاته الكاذبة في حرية الرأي

انتقد امين لجنة حقوق الانسان ومساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية في إيران “كاظم غريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *