بالأرقام والاسماء . . الداخلية تعلن ما خلفته المخدرات من انتشار في المحافظات العراقية

أعلنت وزارة الداخلية القبض على أكثر من ثمانية آلاف متهم بتجارة المخدرات خلال النصف الاول من العام الحالي ، مبينة أن المحافظات الحدودية في العراق هي الاكثر ترويجاً واتجاراً بالمخدرات.

وقال مسؤول الاعلام في المديرية العامة لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية العقيد بلال صبحي في تصريح له الاثنين إن المديرية ألقت خلال الأشهر الستة الماضية القبض على أكثر من 8200 متهم بتجارة وترويج وتعاطي المخدرات ، مشيرا الى أن المديرية تلقي القبض وبشكل يومي على عشرات المتهمين بالمخدرات.

وقال صبحي إن أكثر المناطق التي رصدت بها عمليات الترويج والاتجار بالمخدرات هي المحافظات الحدودية التي تكون مستهدفة من قبل العصابات ، منها ميسان والبصرة والأنبار ، فيما تربط محافظة بابل بين الوسط والجنوب ، ويتم عبرها نقل المواد المخدرة الى الوسط او الشمال.

ولفت إلى أن مناطق الرصافة في بغداد ، تصدرت المناطق الأكثر تجارة وتعاطيا للمواد المخدرة ، منوهاً إلى أن عصابات المخدرات تستهدف محافظات العراق كافة ، فيما تعد محافظة المثنى من الأكثر انتشاراً للمخدرات.

وأضاف المسؤول الامني أن المواد المخدرة التي يتم ضبطها تكون مواد منشطة لجهاز العصب المركزي (مادة الكريستال وحبوب الكبتاجون) ، مبيناً أنه خلال الأشهر الستة الماضية تم ضبط أكثر من 210 كيلوغرامات من المخدرات بينها أكثر من 180 كيلوغراما من مادة الكريستال ، وفقاً للوكالة الرسمية.

وفي جانب آخر من حديثه قال صبحي إن نحو 90 بالمئة من المواد المخدرة يتم تهريبها عبر الطرق والمنافذ غير الرسمية وعن طريق الشريط الحدودي بين العراق وإيران من خلال الأهوار أو طريق الصحراء من الجهة الغربية عن طريق منطقة القائم من جهة الأنبار.

انتهى

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *