اليونان : لا ناجين في موقع تحطم طائرة الشحن الاوكرانية المتوجهة الى بنغلادش

أعلن في اليونان الاحد عن مصرع جميع طاقم الطائرة المنكوبة التي كانت تحمل شحنة من الذخائر من صربيا الى بنغلادش وكان عددهم  ثمانية أشخاص.
وأكدت فرق الطوارئ في موقع تحطم طائرة الشحن الأوكرانية يوم أمس شمالي اليونان ، مقتل جميع أفراد طاقم الطائرة (آن-12) القادمة من صربيا والتي كان يقودها طاقم طيران أوكراني في حقول بين قريتين يونانيتين ، مبينة أن جسم الطائرة انزلق على الأرض لمسافة 170 مترا قبل أن يتفكك.

الى ذلك ، أفاد سكان المنطقة بأنهم رأوا كرة نارية وسمعوا انفجارات لمدة ساعتين بعد الحادث.

من جهته ، صرح وزير الدفاع الصربي نيبويسا ستيفانوفيتش في مؤتمر صحفي الأحد أن الطائرة كانت تحمل 11.5 طن من قذائف الهاون صربية الصنع إلى بنغلادش، الدولة التي اشترتها.

يذكر أن الطائرة أقلعت من مدينة نيس الصربية ، وكان من المقرر أن تتوقف في العاصمة الأردنية عمان ، حيث بين مصدر اردني أنَّ مخطَّط سير الطَّائرة كان يتضمَّن التوقُّف في مطار الملكة علياء الدَّولي ، بحدود السَّاعة التاسعة والنصف ليلاً، من أجل التزوُّد بالوقود ثمَّ الإقلاع لاستكمال رحلتها كون الاردن ليست وجهتها النهائية ، وتحطمت الطائرة قرب باليوخوري كافالاس في شمال اليونان.

ورُصدت الطائرة آخر مرة على شاشة الرادار على بعد 10 أميال بحرية غرب كافالا شمالي اليونان ، وطلب الطيار السماح له بالقيام بهبوط اضطراري في حالات الطوارئ ، مبلغاً عن حدوث عطل بأحد المحركات.

وأظهرت لقطات فيديو الطائرة مشتعلة وهي تهبط بسرعة ، قبل أن تصطدم بالأرض فيما بدا أنّه انفجار.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مع تواصل الاحتجاجات ضد الحرب على غزة.. صدامات وتوقيفات جديدة في الجامعات الأميركية

انتشرت الشرطة، الخميس، في عدد من الجامعات الأميركية، حيث نفذّت عمليات توقيف جديدة، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *