دائرة صحة النجف الاشرف تعلن تفاصيل خطتها بمناسبة عيد الغدير الاغر

أعلنت دائرة صحة النجف الاشرف نشر العديد من المفارز الطبية في الساحات والتقاطعات الرئيسة في المحافظة ضمن خطتها الخاصة بعيد الغدير الاغر الذي تشهد فيه النجف الاشرف توافد جموع كبيرة من الزائرين.

وقال مدير قسم العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في دائرة صحة النجف الاشرف الدكتور مفيد ابو غنيم في تصريح صحفي إن الدائرة أعدت خطة خاصة بمناسبة عيد الغدير الاغر وتوافد أعداد كبيرة من الزائرين من مختلف المحافظات العراقية فضلا عن الزوار من خارج العراق ، موضحاً أن الخطة تتضمن نشر المفارز الطبية في الساحات والتقاطعات الرئيسة ولاسيما في منطقة المدينة القديمة حيث تتركز كثافة الزائرين المتوقع وصولهم بأعداد غفيرة لتقديم التهنئة وتجديد عهد البيعة للإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وأضاف ابو غنيم أن الدائرة ستقوم بنشر ١٣ مفرزة طبية مع ٢٧ سيارة اسعاف لتقديم الخدمات الطبية السريعة والتعامل مع الحالات الطارئة.

من جانبه اكد مدير قسم الصحة العامة والرعاية الصحية الاولية الدكتور عبد الوهاب محمد كامل ان فرق الرقابة الصحية واصلت عملها طوال فترة عيد الاضحى وسوف تستمر حتى نهاية الزيارة بمتابعة ومراقبة المواد الغذائية المعروضة في الاسواق المحلية والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأضاف كامل “فضلا عن توجيه اصحاب المحلات للالتزام بالإجراءات الصحية وعدم تشغيل من لم يحصل على بطاقة التلقيح والفحص الطبي والتأكيد على الحصول على مياه صالحة للشرب لتجنب الاصابة بالأمراض الوبائية”.

وتشهد محافظة النجف الاشرف الاثنين المقبل توافد أعداد كبيرة من الزائرين لإحياء عيد الغدير الاغر وزيارة الامام علي بن أبي طالب عليه السلام.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

المالية النيابية تكشف عن موعد وصول جداول موازنة عام 2024

ستضافت اللجنة المالية النيابية برئاسة المهندس عطوان العطواني وبحضور أعضائها، اليوم السبت، معالي وزيرة الاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *