الكهرباء تستبعد أن تؤثر أسعار الجباية الالكترونية على دخل المواطن

استبعدت وزارة الكهرباء وجود تأثير لأسعار الجباية الالكترونية على دخل المواطن العراقي ، مبينة أن مجلس الوزراء سيناقش المشروع بعد عطلة عيد الاضحى المبارك.
واكد المتحدث باسم الوزارة أحمد  موسى في تصريح له الاربعاء أن مجلس الوزراء سيناقش مشروع الجباية الإلكترونية بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك ، مبينا أن المشروع يتضمن تقديم خدمة الطاقة للمناطق الزراعية والعشوائية ، مشيرا الى أن الوزارة شرعت بمشاريع الجباية الالكترونية ، حيث لو قدرت كل الجباية في عموم العراق عن قيمة الطاقة المجهزة تصل الى 4 تريليونات دينار.

وأضاف موسى أن الجباية الالكترونية تستلزم نصب عدادات ذكية وتنظيم الخدمة الى المناطق وتأهيل شبكات التوزيع للعشوائيات ، مشيرا الى أن هيئة الرأي في الوزارة قررت معاملة المشتركين غير النظاميين بصفة مستهلكين وايصال الكهرباء لهم ، مبينا أن المشروع قدم الى مجلس الوزراء لغرض مناقشته ومن المنتظر مناقشته بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك والمضي به ، لافتا الى أن المشروع يتضمن تقديم خدمة الطاقة للمناطق الزراعية والعشوائية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن هناك بعض الخطوات ستسبق هذا المشروع ، لافتا الى أن اسعار الطاقة ضمن هذا المشروع لن تختلف عن الاسعار الحالية ، ولن تؤثر على دخل المواطن.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الانواء الجوية: تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *