طهران تدعو سيؤول للإفراج عن ارصدة ايرانية في بنوك كوريا الجنوبية

دعت طهران اليوم سيؤول الى الافراج عن ارصدة ايرانية مجمدة في البنوك الكورية من اجل تمهيد الارضية لتحسين العلاقات بين ايران وكوريا الجنوبية.

وغرد مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون السياسية علي باقري كني في اعقاب محادثات هاتفية أجراها مع نظيره الكوري الجنوبي تشو هيون-دونغ “لقد أكدت أن إيران حكومةً وشعباً تتوقع أن تقوم الحكومة الكورية الجديدة بالإفراج فورا عن الارصدة الإيرانية في البنوك الكورية من أجل تمهيد الأرضية لتحسين العلاقات بين البلدين”.

وأضاف كني أن الجانب الكوري أكد له أن سيول تبحث بجدية عن طريقة لحل هذه المشكلة.

وقبل ذلك ، أفادت وكالة أنباء كوريا الجنوبية يونهاب بإجراء محادثة هاتفية بين مساعدي وزيري خارجية إيران وكوريا الجنوبية وكتبت “ان تشو هيون دونغ ، المساعد الأول لوزير خارجية كوريا الجنوبية ، اتصل بنظيره الإيراني وكبير المفاوضين الايرانيين في مفاوضات رفع الحظر علي باقري كني وتباحثا حول القضايا الثنائية وأصول طهران المجمدة”.

وذكر بيان وزارة خارجية كوريا الجنوبية أن الجانبين بحثا آخر التطورات فيما يتعلق بمفاوضات إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران وقضايا ثنائية أخرى. وقال باقري في الاتصال الهاتفي مع نظيره الكوري “يجب حل القضايا الثنائية الملحة بسرعة” ، ورد تشو بأنه بعد احياء الاتفاق النووي ، ستتخذ حكومة سيول إجراءات لتحرير أصول إيران البالغة سبعة مليارات دولار واستئناف التبادلات النفطية بين البلدين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

10 آلاف شهيد تحت ركام المباني المدمرة في غزة

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ209، تحتدم المعارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *