الشيخ حمودي : الحشد عراقي في العمق بانتمائه وتاريخه وثقافته وضميره الإنساني والعقائدي

أصدر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي بيان ذكر به ما قام به الحشد الشعبي في استعراضه الأخير و ابعاد هذا الاستعراض التي تدل على وحدة الحشد و قوته و التفاف الشعب العراقي حوله

موقع الغدير يصدر لكم بيان الشيخ حمودي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعنا بفخر الاستعراض العسكري المهيب لقوات الحشد الشعبي في عيد تأسيسه، وإذ نهنيء شعبنا وحشدنا برجاله الابطال صناع الانتصارات، نؤكد ان الاستعراض بوجود القائد العام للقوات المسلحة وكبار المسؤولين، حمل رسائل مهمة، منها:

الرسالة الاولى، إن الحشد الشعبي مؤسسة حكومية رسمية تعمل وفق القوانين والنصوص الدستورية، فليخرس كل من طبل وهلل واشاع ان الحشد مليشيا خارج إطار الدولة.. فالحشد جزء من الدولة والحكومة.

الرسالة الثانية، إن الحشد الشعبي كيان ذو مهام واضحة جدا في مقدمتها حفظ العراق ومصالح شعبه، وحماية الدولة نظاما، ودستورا، وحدودا، ومؤسسات، ولن يكون جزء من اللعبة الداخلية والمناكفات السياسية.. وسيبقى الحشد مقدسا أساسه الفتوى المباركة.. وكما قال الشهيد البطل مهندس الحشد، أبان اندلاع تظاهرات تشرين، خلال اجتماع أمني مسؤول عندما طالبه أحدهم بتدخل الحشد في منع التظاهرات: لن يكون الحشد يوما في مواجهة الشعب، الحشد هو من يحمي الشعب ويحافظ على الدولة ويمنع تجاوز الدستور ممن يريد انفلاتا أو انقلابا عسكريا على العراق الجديد الذي أسس بدماء الشهادة.

الرسالة الثالثة، أن الحشد الشعبي يطير بجناحين وبغير ذلك يسقط، فهو متقدم بتجهيزاته، ومهاراته، وخبراته الفنية، واستعداداته اللوجستية، وأثبت فعلا تميزه على اقرانه بانجازات مشهودة.. وجناحه الثاني هو ان سر وجوده وهويته يتمثل بروحه الوطنية، فهو (شعبي)، عراقي في العمق، بانتمائه وتاريخه وثقافته وضميره الانساني والعقائدي. وعليه يجب أن يبقى الحشد شعبيا، يتحلى بهويته وثقافته العراقية المنبثقة من روح الاسلام وحب آل البيت عليهم السلام، والنخوة والغيرة والكرم العراقي المشهود.

الرسالة الرابعة، إن اصل وجود الحشد الشعبي ونشأته هي الفتوى المقدسة لأب بار حكيم شجاع متمثلا بالامام السيد السيستاني (دام ظله)، وفي جانب اخر بالاستجابة الشعبية الواسعة لنداء الجهاد في ظرف حساس وخطير جدا كان يهدد وجودنا الانساني. فالحشد في حقيقته بزغ من عمق الواجب الديني والوطني للدفاع عن عراق المقدسات.. ولكي يبقى مقدسا لابد أن يبقى موحدا بكل فصائله ومواقفه وقراراته، وملتزما بوصايا آبائه الروحيين، ومضمون الفتوى، وأن يبقى قريبا من الشعب وممثلا لارادته وحريته وكرامته وخدمته.

الشيخ همام حمودي
رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي

شاهد أيضاً

العراق يؤكد على أهمية دعم جهود تعزيز التكامل الاقتصادي العربي

أكد العراق على أهمية دعم الجهود المبذولة لتعزيز التكامل الاقتصادي العربي من خلال تنسيق السياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *