وزير الموارد المائية يتفقد أعمال تأهيل سد حديثة

تفقد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الأربعاء، أعمال التأهيل الجارية في سد حديثة في محافظة الأنبار من قبل ملاكات الوزارة العاملة في السد.

وذكر بيان للوزارة ورد لموقع “الغدير”، أن “الوزير رافقه في زيارته المستشار الفني للوزارة و مدير عام الهيأة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة وقائممقام حديثة ومدراء تشكيلات الوزارة العاملين في المحافظة”.

ونقل البيان عن الوزير تأكيده على أن “زيارته للسد تقع ضمن الزيارات الميدانية المستمرة والمتكررة للمنشآت الخزنية الكبيرة في البلاد لمتابعتها والاطلاع الميداني على أعمال التأهيل الجارية فيها والخزين المتحقق فعليا ومتابعة الإطلاقات المائية من السد على عمود نهر الفرات لتأمين ايصال الحصص المائية إلى جميع المحافظات بشكل عادل ومنصف وفق  خطة الوزارة للعام الحالي ورغم ظروف الشحة المائية”.

وأضاف الحمداني بحسب البيان أن “سد حديثة يعتبر ثاني أكبر سد بعد سد الموصل وهو من السدود المهمة والستراتيجية في البلاد والذي يعمل على خزن المياه وتنظيم الإطلاقات المائية على نهر الفرات “.

وأشاد الحمداني بـ “جهود العاملين في السد لتفانيهم في عملهم من أجل تأمين التشغيل الأمن والمستمر لكل منشآت السد وضمن ما هو مخطط له من قبل الوزارة”، مشددا على ضرورة “استمرار ملاكات الوزارة بأعمالها ليلا ونهارا لحين تجاوز أزمة شح المياه الحالية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *