اعتقال متهمين اثنين نفذا عمليات سطو مسلح وتخريب لمحلات تجارية وصيرفات في الديوانية

 القت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، مساء الاحد، القبض على متهمين اثنين نفذا عمليات سطو مسلح وتخريب لمحلات تجارية وصيرفات في الديوانية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان تلقت الغدير نسخة منه، انه :”من خلال العمل الاستخباري المنظّم وتحليل ومقاطعة المعلومات، تمكن أبطال الوكالة من كشف ملابسات عمليات تخريب وسرقة وسطو مسلح غامضة، شهدتها محافظة الديوانية في الآونة الأخيرة”.

واضافت “حيث أثمر الجهد الاستخباري عن إلقاء القبض على متهمين اثنين نفذا عمليات سطو مسلح لعدد من المحال التجارية والصيرفات والصيدليات في مركز مدينة الديوانية وقضاء سومر وناحية الصلاحية وقضاء الشامية، فضلاً عن قضاء الكوفة التابع لمحافظة النجف الأشرف”.

وتابعت الخلية “حيث تم القبض على المتهمين بعد تحديد مكان تواجدهما في منطقة آل حمد، وبحوزتهما 3 بنادق نوع كلاشنكوف وعتاد مسدس صوتي وأجهزة إلكترونية  و(مطرقة 5 كيلو) ومواد أخرى تستخدم في عملياتها الإجرامية ومن خلال التحقيق الابتدائي اعترف المتهمان باشتراكهما في عمليات التسليب والسرقة والتخريب”.

ونوهت الى، ان “وكالة الاستخبارات ستعرض في وقت لاحق اعترافات المتهمين أمام الرأي العام وأسباب ودوافع العمليات التخريبية”. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

 

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *