تعرف على حالة الطقس خلال ايام عيد الاضحى المبارك

يشهد طقس الاحد والاثنين المقبلين انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة فيما تشهد عدد من المحافظات العراقية تصاعداً للغبار متوسط الكثافة.

وأكد المتنبئ الجوي صادق عطية في تصريحات له السبت أن غباراً متوسط الكثافة متصاعد بتأثير الرياح السطحية تشهده أجواء العاصمة بغداد وصلاح الدين وما بين ذي قار والبصرة وواسط ومناطق من جنوب نينوى والفرات الاوسط.

وأشار عطية الى أن أيام الاحد والاثنين والثلاثاء ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة دون المعدل الذي شهدته الايام الماضية بسبب تقدم كتلة هوائية معتدلة الحرارة ، موضحاً أن هذا الانخفاض سيكون واضحا في مدن وسط وغرب وشمال البلاد لكنه سرعات ما يعاود الارتفاع من جديد اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل.

الى ذلك لفت المتنبئ  الجوي الى ظهور سحب متوسطة وعالية في أجواء مدن الجنوب يوم الاثنين المقبل ثاني أيام عيد الاضحى المبارك ، فيما بين صادق عطية أن موجة من الغبار تتجه صباح الاحد من جنوب نينوى نحو صلاح الدين ثم العاصمة بغداد ويكون متوسط الكثافة الى كثيف ، حيث سيستمر تواجد الغبار المتصاعد على فترات نهار الاحد وربما تزداد كثافته ليل الاحد الاثنين وصباح الاثنين في مناطق نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى وواسط وبغداد ومدن الجنوب والفرات الاوسط.

فيما نصح المتنبئ الجوي بعدم السفر برا ليل الاحد الاثنين وصباح الاثنين لحين ترسب الغبار نهارا.

انتهى

 

شاهد أيضاً

توزيع المنتجات النفطية تتجاوز حاجز التريليون دينار بمبيعاتها عبر أجهزة الدفع الالكتروني

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الخميس، تجاوز حاجز التريليون دينار بمبيعاتها عبر أجهزة الدفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *