النجف الاشرف تتخذ إجراءات احترازية ضد الحمى النزفية وتمنع دخول المواشي

أعلنت محافظة النجف الأشرف ،اليوم الجمعة عن اتخاذ إجراءات مشددة بحق المواشي القادمة من المحافظات المجاورة للحماية من الأوبئة . 


وقال محافظ النجف ماجد الوائلي في تصريح تابعته ( الغدير ) إن “محافظة النجف الأشرف اتخذت عدة إجراءات وقائية للحماية من مرض الحمى النزفية وجميع الأمراض الحيوانية التي تنتقل الى الانسان بالتعاون مع المستشفى البيطري والوحدات الإدارية في المحافظة”.
وأضاف الوائلي أنه “تم اتخاذ قرار بعدم السماح بانتقال المواشي بين المحافظات مع اتخاذ التدابير الطبية المطلوبة للتعامل مع هذا الأمراض ،بالتعاون مع المستشفى البيطري والمفارز الأخرى”.
وأكد أن” المفازر البيطرية باشرت بحملات مستمرة لرش المبيدات وتغطيس المواشي بالتعاون مع المفارز الطبية المنتشرة مع القوات الأمنية في مداخل المحافظة مع اتخاذ إجراءاتها اللازمة بخصوص تنقل المواشي”.
من جانبه أوضح مدير المستشفى البيطري في النجف الأشرف فارس المنصوري أن “الفرق البيطرية باشرت بحملة في أقضية ونواحي وأرياف المحافظة برش وتغطيس جميع الحيوانات من الأغنام والأبقار والجاموس والإبل والحملة مستمرة في المحافظة ،مؤكداً أن “هناك إجراءات مشددة وضعتها المحافظة من أجل السيطرة ومنع دخول الحيوانات من مناطق موبوءة في المحافظات القريبة بالتعاون مع السيطرات الموجودة في المحافظة”.
وبين أنه” تم الاتفاق على منح شهادة حسب تعليمات الوكيل الفني لوزارة الزراعة داخل المحافظة تعطى فيها امتياز في دخول الأغنام فقط مصحوبة في عملية تعفير أو رشها قبل دخولها عن طريق فرقة جوالة في بادية النجف وتعطى هذه الشهادة لغرض دخول المحافظة من خلال سيطرات النجف التي تقع على حدود البادية فقط للحيوانات التي تم رشها بالمبيدات من أجل القضاء على القراد الناقل لمرض الحمى النزفية “.

شاهد أيضاً

الإعمار تحدد موعد افتتاح 4 مشاريع مهمة لفك اختناقات العاصمة بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، عن موعد افتتاح مجسري “الداخل وجميلة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *