هل تؤجل امتحانات السادس الاعدادي؟ تصريح للتربية البرلمانية

أكدت لجنة التربية في مجلس النواب، اليوم الخميس، أن ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا”  لايمكن ان يؤجل امتحانات السادس الاعدادي والتي حددت الوزارة موعدها بعد عيد الأضحى المبارك.

وقالت عضو اللجنة، زليخة الياس قلي، في بيان تلقته “الغدير”، إن “اللجنة سبق لها وان اجتمعت لبحث امتحانات السادس الاعدادي، وشط ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس “كورونا”، مشيرةً الى ان “عضاء اللجنة اكدوا على ضرورة اجراءها في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية دون تأجيل، نظراً للتأخير الحاصل في موعدها بسبب تمديد امتحانات الثالث المتوسط نتيجة تسرب الأسئلة”.

وأضافت قلي، أن “الوزارة ستلزم جميع الطلبة والمراقبين ومدراء المراكز الامتحانية بضرورة الالتزام بالشروط الصحية للوقابة من هذا المرض الذي يمكن ان يتسبب اي مصاب به بتعطيل المركز الامتحاني من خلال اصابة زملائه والمراقبين وانتشار العدوى بين الاخرين، خصوصاً ان ما قبل الامتحانات ستكون ايام عيد الاضحى المبارك والذي يكثر فيه الاختلاط والزيارات بين الاهل و الاقارب والاصدقاء والذهاب للاماكن الترفيهيه المزدحمة”.

وبشان طبيعة الاسئلة السادس الاعدادي نبهت عضو اللجة الى ان “الاسئلة ستكون منهجية وتراعي ظروف الطلبة بعيداً عن اية اسئلة خارجية او غيرها،مما تمكن الطالب من الاجابة عليها بكل سلاسة والحصول على درجة نجاح متوسطة”.

واستبعدت قلي ان “تتكرر ظاهرة تسريب الاسئلة في امتحانات السادس الاعدادي نظراً لاتخاذ الوزارة شروطاً امنية لحفظا على سريتها واتخاذها جميع الاحتياطات المتعلقة بهذا الامر”.

وأشارت إلى ان “اللجنة ستجري زيارات ميدانية سواء في بغداد او المحافظات للاطلاع على سير الامتحانات في المراكز المخصصة لطلبة السادس الاعدادي، ومدى استجابتهم للأسئلة وملائمة المركز لأداء الامتحانات”. انتهى م4

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *