الصحة تطلق تحذيرا للمواطنين بعد تسجيل قرابة الـ4 آلاف إصابة بـ”كورونا”

حذرتْ وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، من التصاعد الخطير بالفحوصات الإيجابية لوباء كورونا وارتفاع هذه المعدلات مقارنة بالأسابيعالماضية، ولفتت إلى أن غير الملقحين يتصدرون الحالات المسجلة بالموجة الجديدة.

وقالت مسؤولة التحصين في دائرة صحة الكرخ هدى عدنان عبد الرسول، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “النتائج الموجبة لفحوصات كورونا تصاعدت منذ أسبوعين لتتجاوز 20 بالمئة، مقارنة مع الأسابيع التي قبلها والتي وصلت إلى أقل من 5 بالمئة”.

وأوضحت أن “أغلب الإصابات متوسطة وبسيطة وتماثل القسم الأكبر منها للشفاء بالبروتوكولات العلاجية والعزل المنزلي، وحث الفئات المشمولة بالتلقيح على التوجه لأقرب مركز صحي بغية التطعيم وتقليل حدة الجائحة”.

وبينت أن “هناك 92 مركزاً رئيساً لتلقي اللقاحات في جانب الكرخ منها 15 مركزاً فرعياً، تعمل على التطعيم بلقاحي فايزر وسينوفارم، وفقمدة زمنية تبلغ ثلاثة أسابيع بين الجرعتين من فئات 12 عاماً فما فوق”.

ووصفت عبد الرسول قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة باعتبار الموظف غير الملقح غائباً بدون راتب بـ”الصائب”، قائلة: “إذ كان يفترض تطبيقه منذ الفترة الماضية التي راح ضحيتها آلاف المواطنين بسبب هروبهم من اللقاحات نتيجة الشائعات التي تم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشارت إلى استثمار زيارة الإمام موسى الكاظم (ع) بـإقامة حملة تلقيحية بلغت أعداد الملقحين فيها بلقاح فايزر 10 آلاف و387، والجرعة الثانية 7 آلاف و58 شخصاً، والجرعة الثالثة 1204″. انتهى م4

شاهد أيضاً

تزامناً مع دخول العدوان على غزة يومه الـ 214 . . حصيلة جديدة للشهداء والجرحى

ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الاول الماضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *