بالوثيقة.. شركات السفر والسياحة تناشد أربع جهات لإلغاء قرار دفع 25 مليونا كضمان مالي

ناشدت شركات السفر  والسياحة في العراق، اليوم السبت، رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب العراقي ولجنة السياحة والاثار في مجلس النواب العراقي ووزير الثقافة والسياحة والاثار وجميع الجهات المختصة في الدولة العراقية لإلغاء قرار دفع 25 مليونا كضمان مالي.

حيث ناشد عدد كبير من شركات السفر والسياحة في العراق الحكومة العراقية من اجل رفع الحيف الذي لحقها من جراء القرار المجحف الذي أصدرته هيئة السياحة مؤخرا و الذي يطالب الشركات بدفع ضمان مالي نقدي مقداره 25 مليون دينار لصالح هيئة السياحة في المصرف الصناعي.

وعدت الشركات ان “القرار مجحف بحقها وأن عمل هيئة السياحة في الأشهر الأخيرة مبني على عدم فهم لإدارتهم لهذه الهيئة التي أصبحت هيئة جباية اموال بدلا من ان تكون هيئة سياحة بقدر المسؤولية التي خولها القانون بها تاركة كل مواد القانون 14 لسنة 1996 و اختلقت مادة لجبي الأموال”.

وطالبت “رئيس الوزراء ووزير الثقافة والسياحة بانصاف الشركات المتضررة من القرارات الاخيرة والعمل على دعم القطاع السياحي بصورة عامة وشركات السفر و السياحة بصورة خاصة، كونها الواجهة الحضارية للبلد”.

وأشارت إلى، أن “هناك شركات وهمية تمارس كل نشاطات السفر والسياحة دون حسيب ولا رقيب و لا ضمان ولا تأمينات فهل هذه الإجراءات و تشديدها دعوة من هيئة السياحة للعمل بصورة غير رسمية”. انتهى م4

 

شاهد أيضاً

الزراعة: تحرك لتعيين الأطباء البيطريين

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن تحرك لتعيين الأطباء البيطريين، فيما أشارت الى أن مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *