في روسيا.. تعرف إلى أشرس جنرالات الحروب المالية

منذ إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، كانت القراءات العسكرية كافة تدلُّ على أن كييف ستسقط خلال ساعات وربما أيام في القبضة الروسية، في المقابل كانت القراءات المالية تشير الى أن روسيا وعملتها ستواجهان انهياراً اقتصادياً كبيراً.

لكن وبعد أربعة أشهر من الحرب، تبيّن أن الجنرالات خذلوا آمال الرئيس الروسي، الذي شعر بنشوة النصر من “الجنرال المالي” الذي أثبت جدارته في إدارة المعارك بدهاء.

ذا الجنرال هو تلك المرأة التي قالت عنها الصحافة الغربية إنها تشترك مع رئيس بلادها بصفات ثلاث هي “العُند والدقة وكثرة التطلب”.

شغلت محافظة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا، اهتمامات الصحافة المحلية والعالمية، فوصفت بالعبقرية والمقاتل الشرس الذي يحاول إنقاذ اقتصاد خضع لأكثر من 5500 عقوبة.

تخرجت نابيولينا في جامعة موسكو الحكومية عام 1986، ثم شقت طريقها من خلال اتحاد العلوم والصناعة ووزارة التنمية الاقتصادية والتجارة والعمل المصرفي، ليتم تعيينها عام 2000، وزيرة للتنمية الاقتصادية والتجارة.

أدخلها بوتن بعد انتخابه رئيساً لولاية ثالثة، في عام 2012 إلى الكرملين، وجعلها مستشارة للشؤون الاقتصادية في 2013، ثم عينها محافظًة للبنك المركزي، ورشحها لولاية ثالثة في 18 مارس 2022، في خطوة تدل على أنه راضٍ تماماً عن عملها.

 

شاهد أيضاً

منظمة بدر تبارك إقرار قانون مكافحة البغاء: البرلمان أدى واجبه المقدس

أكدت منظمة بدر، اليوم الاحد، إن مجلس النواب ادى واجبه المقدس في حفظ الإطار الإخلاقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *