بعد لقاءين خلال أشهر قليلة .. رئيس وزراء الكيان الصهيوني يلتقي في دبي الشيخ محمد بن زايد

 

بعد لقاءين خلال أشهر قليلة رئيس وزراء الكيان الصهيوني، نفتالي بينيت، يلتقي، اليوم الخميس، في دبي رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد.

رئاسة وزراء الكيان الصهيوني أعلنت في بيان لها، أن بينيت “وصل قبل قليل إلى الإمارات تلبية لدعوة رئيسها سمو الشيخ محمد بن زايد وتم استقباله في المطار من قبل وزير الخارجية سمو الشيخ عبد الله بن زايد”.

وأضاف البيان أن “رئيس الوزراء سيلتقي لاحقا سمو الشيخ محمد بن زايد وجهًا لوجه في قصره وسيعقد مع سموه لقاء عمل موسع بحضور أفراد فريقيهما، وسيناقشان سلسلة من القضايا الإقليمية.

وبحسب البيان فإن هذا اللقاء يشكل ثالث لقاء يجمعهما خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن كانا قد التقيا في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي في أبو ظبي ثم في شهر مارس/ آذار في مصر”.

وقبل مغادرته أرض فلسطين المحتلة قال بينيت، “أتجه الآن إلى الإمارات حيث سأعبر أمام عائلتها الملكية عن خالص تعازينا في وفاة الرئيس المرحوم الشيخ خليفة بن زايد الذي ساهم في شق الطريق المؤدي إلى الشراكة الإسرائيلية الإماراتية وهي تلك الشراكة التي نقوم بتعزيزها اليوم”.

وأضاف: “سألتقي الرئيس الشيخ محمد بن زايد، الذي هو عبارة عن شخصية صاحبة رؤيا، وقائد شجاع. لنضيف اليوم طبقة أخرى إلى العلاقة المميزة التي تحاك بين كلتا الدولتين في سبيل تحقيق النمو والأمن لكلا الشعبين”.

 

جدير بالذكر أن “إسرائيل” أعلنت، الشهر الماضي، عن “توقيع اتفاقية تجارة حرّة مع الإمارات”. ونقلت وكالة “رويترز” عن سفير الكيان الصهيوني لدى الإمارات أمير حايك، قوله إن “إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقية للتجارة الحرة، في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة بين البلدين”.
وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في وقت سابق، بتوقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع دولة الإمارات، لتصبح أول اتفاقية تجارية بين إسرائيل ودولة عربية.
ووقعت “إسرائيل” والإمارات، في أيلول/ سبتمبر 2020، اتفاق سلام برعاية أمريكية، ثم ما لبث البلدان أن وقعا على العديد من الاتفاقات بما في ذلك في مجال التجارة والاستثمار والطيران والصحة وغيرها.

المصدر: وكالات+ تويتر.

س.ت.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34.488

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الصهيوني للقطاع إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *