غداً تبدأ امتحانات السادس الإعدادي بالعراق.. وتساؤل من أولياء الأمور: هل الأسئلة مقياس لمستوى الطالب؟

مع بدء امتحانات الإعدادية العامة في مختلف الدول العربية ولاسيما العراق، يسأل أولياء الأمور: هل فعلا أسئلة الامتحانات مقياس لتحديد مستوى الطالب؟. 

سؤال قد تتغير إجابته مع تنوع الأسئلة وغرابتها، ويجد الطالب نفسه أمام تحدٍ يمكن أن يجعله يعيش حالة من القلق والتوتر أو يجد نفسه في منطقة مريحة له ولإبداعاته.

فمن يقرر شروط وضع هذه الأسئلة؟ ومن يختارها؟

وفي كل صيف، تنتاب الأسر العربية حالة من القلق والتوتر، عندما يُصادف موعد امتحانات الثانوية العامة.. والسبب.. الأسئلة “المحيرة”.. التي تثير علامات استفهام عدة حول المسؤول عن وضع امتحانات المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية. وهل يهدف (فعلا) بهذه النوعية من الأسئلة قياس التحصيل الدراسي والمعرفي للطلبة؟.

وما بين انزعاج أولياء الأمور من مستوى أسئلة الامتحانات، وتأكيد وزارات التعليم في غالبية الدول على منطقية هذه الأسئلة يبقى الطالب في دوامة التوتر والضغط العصبي حتى وقت ظهور النتيجة.

شاهد أيضاً

6 قرارات مرورية للحد من الحوادث على “طريق الموت” في كركوك

أصدرت دائرتي المرور في محافظتي كركوك وصلاح الدين، اليوم السبت، 6 قرارات مرورية للحد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *