كاكائي: الأمور تجري بالاتجاه الصحيح بعد عودة الحوارات بين الاتحاد والديمقراطي

اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غازي كاكائي اليوم السبت، على ان “الأمور تجري بالاتجاه الصحيح بعد عودة الحوارات بين الاتحاد والديمقراطي”، لافتا الى ان “هناك نية بين الاتحاد والديمقراطي لحلحلة الازمة والذهاب نحو اختيار رئيس الجمهورية”.

وقال كاكائي في حديق لـ “الغدير”: ان “الحوارات مع الديمقراطي لا تتعلق برئاسة الجمهورية فقط بل ناقشنا ملفات الانتخابات وإدارة الإقليم”، مؤكدا على ان الاتحاد الوطني يسعى لحسم ملف رئاسة الجمهورية قبل التوجه الى بغداد”.

وأضاف ان “ملف كركوك لا يرتبط بالتفاهمات الحالية بين الاتحاد الوطني والديمقراطي كما ان لدينا تفاهماتنا بشأن كركوك ولن نعود للتفاهم حولها من جديد”.

ولفت الى ان “كل منطقة في الإقليم مقسمة بين الاتحاد والديمقراطي وكذلك بالنسبة للمناصب الأخرى”، مؤكدا على ان الاتحاد الوطني ليه جدية للوصول الى تفاهمات مع الديمقراطي لحل القضايا الخلافية”.

وتابع ان “الديمقراطي لا يستطيع لوحده إدارة الإقليم وكذلك الحال بالنسبة للاتحاد الوطني، وان التحالف الثلاثي اصطدم بالنصوص الدستورية وينبغي العودة الى الحوار والتفاهم لحل الازمة”.

وقال كاكائي ان “الحل الأمثل لأنهاء الازمة هو الحوار والتفاهم بين الاتحاد الوطني والديمقراطي وكذلك بالنسبة لباقي الأحزاب، مضيفا ان بالإمكان ان يلتحق الاتحاد الوطني بالتحالف الثلاثي لكنه يفضل مصلحة العراق أولا”.

واستطرد قائلا “يهمنا الاتفاق الشيعي الشيعي والسني السني ليكون البيت الكردي الى جانبهم”، مؤكدا على ان الاتحاد يسعى لتقريب وجهات النظر من اجل انهاء الازمة الحالية”.

وختم، لا نسعى للدخول بتحالفات تؤثر سلبا على العملية السياسية، كما ان رؤيتنا واضحة وتنص على عدم اقصاء طرف او الاضرار بطرف في العملية السياسية. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في البصرة وكربلاء المقدسة

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، تفكيك جريمة ابتزاز نفذتها طالبة اعدادية بحق صديقتها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *