بالوثيقة .. القضاء: ناسف لتحول قناة العراقية الى منصة عدائية تهين الدولة

أبدى مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الخميس، امتعاضه من إساءة “قناة الدولة العراقية” ازاء ما عرضته في احدى البرامج الحوارية.

وجاء في وثيقة رسمية صادرة عن مكتب رئيس المجلس، وموجهة الى رئيس شبكة الاعلام العراقية، حملت عنوان “إساءة”، وحصلت “الغدير”، على نسخة منها، أن “مجلس القضاء الاعلى يحرص على حماية حرية التعبير عن الرأي والاعلام المكفولة بموجب المادة (38 ) من الدستور عبر الاعمام على كافة المحاكم بضرورة مراعاة معاملة الاعلاميين معاملة تنسجم مع طبيعة عملهم ضمن الاطار الدستوري”.

واضافت ان “المجلس يأسف لنهج قناة الدولة الرسمية (العراقية) بالاساءة الى مجلس القضاء الاعلى كمؤسسة وشخوص القائمين على ادارتها بتعمد اضعاف ثقة المواطنين بالقضاء وما يصدر عنه عن طريق استضافة من لديهم رأي سلبي (متطرف) بالقضاء عبر برنامح يديره اعلامي لديه راي شخصي سلبي ومتطرف ايضا يتطابق مع من يتعمد استضافتهم بقصد اخراج هذه الاساءات الى جمهور المشاهدين وكانها بدرت من ضيوف البرنامج لا من القناة”.

وجاء في كتاب القضاء ايضا، نرى ان “هذا النهج غير المسؤول مفضوح للمتخصص ولا يليق بقناة تمول بشكل رسمي من اموال الشعب في ظرف يحتاج تكاتف جميع المخلصين على العراق ( فعلا لا قولا ) لتجاوز الازمات التي للأسف كان جزء منها بعض المحسوبين على وسائل الاعلام ممن اعتاد على اشاعة الاكاذيب والفوضى في المجتمع”. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزير التربية يوجه بالإسراع الى التحول الرقمي للقضاء على الفساد داخل المديريات

وجه وزير التربية إبراهيم نانس الجبوري، اليوم السبت، بالإسراع في تثبيت ركائز التحول الرقمي للدفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *