حركة حماس: المعركة مع الاحتلال مستمرة حتى حسم الصراع ودحره عن فلسطين

قال الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم، إن المعركة مع الاحتلال مستمرة حتى حسم الصراع ودحره عن أرضنا الفلسطينية، مؤكدا أن “المقاومة الفلسطينية لديها حساباتها في التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي وتقدير المواقف المناسبة في عملية الردع”.

وقال برهوم اليوم الاثنين، إن الحركة تلقت سيلا من الاتصالات من قبل الوسطاء لعدم تدهور الأوضاع إلى حالة حرب حقيقة مع الاحتلال الإسرائيلي بسبب مسيرة الإعلام الإسرائيلية في مدينة القدس.

وأضاف أن المشكلة في الاحتلال الإسرائيلي الذي يريد أن يفرض السيادة اليهودية على القدس والمسجد الأقصى، مشيرا إلى أن تهديدات المقاومة وضعت حدا لمسار “مسيرة الأعلام”.

وتابع: “الفصائل نجحت في استنزاف الاحتلال أمنيا وسياسيا وعسكريا، وأن تضع القوة العسكرية والأمنية الإسرائيلية أمام القوة الفلسطينية الشعبية والجماهيرية التي خرجت للتعبير عن حالة الغضب ضد الانتهاكات في المسجد الأقصى المبارك”.

ولفت برهوم إلى أن المقاومة خاضت 4 حروب ومعارك أمنية واستخباراتية وعسكرية وشعبية ودبلوماسية وسياسية مع الاحتلال وسجلت نقاطا فاصلة في تاريخ الصراع مع الاحتلال.

وأضاف أن هذه المعركة ليست النهائية، إنما هي محطة من محطات الصراع مع الاحتلال، ولن تنتهي إلا بحسم معركة القدس والأقصى محررا من دنس الاحتلال.

وطالب برهوم بوضع استراتيجية عمل وطني عربي وإسلامي من كل المستويات لردع الاحتلال الإسرائيلي والحفاظ على هوية القدس وحسم هذه المعركة مع الاحتلال، مشددا على أن الاحتلال خطر على الأمة العربية والإسلامية جمعاء.

شاهد أيضاً

السوداني وأمير الكويت يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع أمير دولة الكويت الشيخ مشعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *