غداً.. خمس مباريات بإنطلاق جولة الدوري والنفط في امتحان صعب

تنطلق غدا السبت، مباريات الجولة 33 من الدوري الممتاز بإقامة 5 مباريات في ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات أبرزها بين النفط والزوراء.

وتفتتح المباريات بلقاء أمانة بغداد والميناء في ملعب الأول، فيما يستضيف النفط منافسه الزوراء في صراع حول التقدم للمربع الذهبي.

وتكتسب مباراة النفط والزوراء أهمية كبيرة في وجود أسماء بارزة في الفريقين، إلى جانب المواجهة التدريبية بين باسم قاسم (النفط) وأيوب أوديشو (الزوراء) وطموحهما لبلوغ مراكز المقدمة.

ويحاول الديوانية تحت قيادة الأردني هيثم شبول تجاوز ضيفه نفط ميسان من أجل البقاء في دوري الكبار والابتعاد عن مراكز الخطر.

ويحل الصناعة ضيفا على أربيل في مباراة يستضيفها ملعب فرانسوا حريري الذي ستعود الجماهير لتزيين مدرجاته بعد انتهاء قرار حرمانها من مباريات الفريق.

ويستضيف ملعب الشعب الدولي مباراة الطلبة الوصيف مع سامراء صاحب الأخير، في مواجهة سهلة نوعا ما لأصحاب الأرض رغم غياب 5 من أبرز لاعبيه لأسباب متنوعة.

وتستأنف المباريات بعد غد الأحد، بإقامة 5 لقاءات، حيث يلتقي الكهرباء مع ضيفه القاسم في ملعب التاجي بالعاصمة بغداد، فيما ستكون مواجهة زاخو وضيفه نفط الوسط، أبرز مباريات اليوم الثاني التي يستضيفها ملعب دهوك (شمال العراق).

ويحتضن ملعب جامعة السليمانية لقاء نوروز أصحاب الأرض مع النجف في مواجهة متكافئة لتقارب الإمكانيات، ويلتقي نفط البصرة مع ضيفه الثقيل القوة الجوية في ملعب الفيحاء بمدينة البصرة الرياضية، ويسعى الأول للتعويض عن نتائجه السيئة، بينما يبحث الصقور عن تعزيز الانتصارات.

وتختتم الجولة بلقاء الشرطة حامل اللقب مع الكرخ وتقام في ملعب الشعب الدولي.

ويحاول رجال المدرب المصري مؤمن سليمان (الشرطة) إضافة أرقام جديدة، بينما يتطلع الضيوف لتحقيق الانتصار والهروب من شبح الهبوط.

يذكر أن الشرطة حسم لقب الدوري الممتاز بوقت مبكر، فيما يزداد الصراع على وصافة الترتيب لتقارب النقاط بين المتنافسين، فيما اشتدت المنافسة بين فرق مواقع الخطر، باستثناء سامراء الذي أصبح أول من هبط للدرجة الأدنى. انتهى م3

 

المصدر| قناة الغدير الفضائية

 

شاهد أيضاً

أشبه بالامتحانات النهائية لكنها “تجريبية”.. تفاصيل الاختبارات عبر “منصة نيوتن”

أعدت وزارة التربية، خطة خاصة بالاختبارات الالكترونية عبر منصة (نيوتن) والتلفزيون التربوي، قبل انطلاق الامتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *