كركوش لـ”الغدير”: مبادرة الاطار التنسيقي جاءت لمعالجة الانسداد السياسي

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عمران كركوش، اليوم الثلاثاء (17 أيار 2022)، على ان “مبادرة الاطار التنسيقي جاءت لمعالجة الانسداد السياسي”، لافتا الى ان “الاطار التنسيقي تحرك نحو الأطراف الأخرى من اجل الخروج من الازمة الراهنة”.

وقال الكركوش في حديث لـ”الغدير”: ان “محاولة تحميل الاطار التنسيقي مسؤولية الانسداد الحاصل بالعملية السياسية تعد محاولة بعيدة عن الواقع السياسي في العراق”، مضيفا ان “الاطار طرح الكثير من المبادرات من اجل الحفاظ على العملية السياسية وحل الازمة”.

وأضاف، “قد نشهد اطروحات دولية من اجل التوافق بين الأطراف السياسية العراقية”، مشيرا الى ان “بعض الأطراف الدولية تحاول تأجيج الوضع السياسي العراقي لخدمة مصالحها”.
وتابع كركوش انه “لايمكن لأي جهة سياسة ان تتفرد بالعملية السياسية لوحدها دون مشاركة الاخرين كما ان التوافق هو سيد الموقف لأنهاء الانسداد السياسي والذهاب نحو تشكيل الحكومة الجديدة”.

واردف انه “ينبغي ان يشارك الجميع في إدارة البلد والابتعاد عن التفرد بالسلطة”، كما ينبغي على الجميع ان يبدي الاحترام للقضاء العراقي خصوصا انه عالج الكثير من المشاكل الراهنة”.

ولفت كركوش الى ان “تدخل القضاء بالعمل السياسي جاء بعد الازمات السياسية المتلاحقة وان الاحتكام للقضاء يعد حالة إيجابية لأنهاء الازمات الراهنة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات تؤكد على ضرورة مضاعفة جهود الشركات المجهزة لخدمة الانترنت

شددت وزارة الاتصالات على ضرورة مضاعفة جهود الشركات المجهزة لخدمة الانترنت عبر الكابل الضوئي. التصريحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *