الحيدري لـ”الغدير”: ينبغي تضمين مطالب المتظاهرين ضمن قانون الدعم الطارئ

اكد النائب المستقل علاء الحيدري اليوم السبت (14 أيار 2022)، على انه “معظم مناطق البصرة تشهد تظاهرات مطلبية لمختلف الاختصاصات والشرائح”، لافتا الى انه “ينبغي على أصحاب القرار اتخاذ قرارات لتلبية مطالب المتظاهرين في البصرة”.
وقال الحيدري في تصريح خاص لـ”الغدير”: “يجب تضمين مطالب المتظاهرين ضمن قانون الدعم الطارئ”، مضيفا “اذا لم يتم تضمين القوانين التي تخدم البصرة وشعبها فأن نوابها سيرفضون قانون الدعم الطارئ”.

وأضاف اننا “سنتوجه الى المحكمة الاتحادية للطعن بقانون الدعم الطارئ اذا لم يتضمن انصاف البصرة وشعبها”، كما ان “طريق الحرير لايتعلق بالحكومات بل انه مشروع الأجيال وينبغي ان ينفذ لأحداث نهضة عمرانية”.

وتابع ان “شركة دايو العاملة في مشروع ميناء الفاو متلكئة وترتبط بشركة موتوز الأميركية”، مشيرا الى ان “اميركا لاتريد الخير للعراق وينبغي التوجه نحو الشركات الصينية وفقا للاتفاق المبرم بين بغداد وبكين”.

ولفت الى ان “ماحدث للنائب باسم خشان داخل البرلمان يراد به تكميم الافواه والاقصاء من قبل الحلبوسي”، مؤكدا اننا “نرفض سياسة التهميش والاقصاء ونقف مع إعادة الحق للنائب باسم خشان، كما نرفض تحييد او اقصاء أي نائب من قبل رئاسة البرلمان”. انتهى م4

شاهد أيضاً

ميسان : الهلال الأحمر يغيث عدد كبير من العوائل المتضررة جراء الأمطار والسيول

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن إغاثة 22 عائلة متضررة جراء الأمطار والسيول في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *