القضاء يكشف تفاصيل جديدة عن منفذي تفجير “المجموعة الثقافية” في الموصل

كشف مجلس القضاء الأعلى، الاثنين (9 أيار 2022) عن تفاصيل جديدة عن منفذي تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت “المجموعة الثقافية” في مدينة الموصل، نهاية نيسان الماضي.

وذكر إعلام القضاء، في بيان ورد لموقع “الغدير”، أنه “استطاع القضاء في محافظة نينوى وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة كشف جريمة تفجير سيارة في منطقة المجموعة الواقعة في الجانب الايسر لمدينة الموصل بتاريخ 28 /4 /2022 والتي راح ضحيتها شهيد واحد وتسعة جرحى مدنيين”.

وأضاف أن “محكمة تحقيق نينوى قررت عل الفور تشكيل فريق عمل من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى ومديرية امن نينوى للتوصل الى المجرمين”.

وأردف أن “من خلال متابعة خط سير العجلة تبين دخولها من محافظة دهوك وتم التنسيق مع السلطات الأمنية في إقليم كردستان بالقبض على المتهم الذي اعترف بتواصله مع قيادي في التنظيم يسكن حاليا في انقره يقوم بتصنيع المفخخات وصادر بحقه امر قبض من محكمة تحقيق نينوى منذ عام 2019.

وبين أن “المواد المستخدمة في التفجير هي مواد محلية الصنع وبسيطة وان التنظيم يستخدم المنتجات النفطية والغاز لزيادة تأثير الانفجار”، لافتاً الى انه “بعد تفريغ هواتف المتهمين تبين ان التنظيم مستمر بكسب أعضاء جدد غير مطلوبين للجهات الأمنية ويتم كسبهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي في كروبات خاصة للذين يحملون أفكار سلفية متطرفة”.

مشيراً الى ان “القضاء نظم ملف استرداد بحق المتهم القيادي الهارب وتم تكليف الأجهزة الأمنية بمتابعة أعضاء هذه الكروبات”. انتهى م4

شاهد أيضاً

التقاعد تعلن استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الخميس، استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *