عضو بالفتح: طموحات وتطلعات رئيس مجلس النواب باءت بالفشل

اعتبر عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، اليوم الخميس (5 أيار 2022)، خلافات رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع نائبه الأول حاكم الزاملي، وعودة بعض الشخصيات السياسية السنية الى محافظة الانبار بأنها أثرت بشكل كبير على أدائه ومكانته داخل قبة البرلمان والمكون السني، فيما أكد أن طموحاته بزعامة السنة فشلت، ومكانته اهتزت داخل المكون ومجلس النواب.

وقال الهلالي في حديث صحفي، إن “الخلاف الذي حصل بين الحلبوسي والزاملي جاء خلافاً لتوقعاته التي كان يظن بها ان الزاملي سيكون مصدر قوة له و يقوي موقفه داخل مجلس النواب، لكن على مايبدو أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قلص من صلاحياته ومساحته تحت قبة البرلمان بوجود النائب الاول”.

وأشار الى، أن “دخول وعودة بعض الشخصيات السياسية السنية الى محافظة الانبار أيضا أثرت بشكل او باخر على مكانته داخل المكون السني، ومحاولة تزعمه للمكون”.

وأضاف الهلالي، أن “الخلافات والمشاكل التي حصلت مع الحلبوسي سواء داخل التحالف الثلاثي او مع بعض الشخصيات داخل المكون أثرت بشكل كبير على أدائه داخل البرلمان وفي محافظة الانبار أيضا”، مؤكدًا أنها “أنهت ذلك الحماس والروح التي كانت موجودة لدى رئيس مجلس النواب في الدورة البرلمانية السابقة”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “الحلبوسي يحاول صناعة اسم وتاريخ له وتكوين زعامة جديدة، ومحاولة السيطرة على المكون السني ورئاسة البرلمان في آن واحد، لكن طموحاته وتطلعاته باءت بالفشل”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الرافدين يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعه الرئيسي

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الإثنين، تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعه الرئيسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *