النقل تعلن تسجيل 24 هزة أرضية ضربت العراق والأراضي المجاورة في نيسان الماضي

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأربعاء، تسجيل ( 24) هزة أرضية منها (16) هزة أرضية داخل العراق وأخرى حدودية.

وأوضح مدير قسم الرصد الزلزالي سميرة رضا خلف في بيان تلقته “الغدير”، أن العدد الكلي للهزات الأرضية المسجلة في شبكة الرصد الزلزالي العراقية لشهر نيسان 2022 هو ( 24) هزة أرضية منها (16) هزة أرضية داخل العراق و(3) هزات أرضية داخل إيران و(3) هزات ارضية في تركيا، إضافة الى هزة أرضية واحدة على الحدود العراقية الايرانية”.

وأضاف أن “قوة الأحداث الزلزالية تراوحت بين (2،0-4،0) درجة في حين تراوحت أعماقها البؤرية بين (8-25) كم”.

وتابع أن “النشاط في هذا الشهر تركز بشكل واضح داخل العراق تحديداً في محافظة السليمانية في قضاء كلار ومحافظة ديالى في قضاء مندلي، ومحافظة واسط في قضاء بدرة”.

وتابع: أما بقية النشاط فقد تركز في إيران محافظات كرمنشاه وايلام وكردستان، وفي تركيا في منطقة سيرناك، إضافة إلى ملاحظة المناطق الغربية والغربية الجنوبية من العراق تخلو من أي نشاط زلزالي وهذا مايوضح طبيعة حركة الصفيحة العربية وموقع العراق منها في الجزء الشمالي الشرقي وازدياد النشاط الزلزالي باتجاه مناطق التصادم القاري وتحديدا باتجاه الشمال والشمال الشرقي للعراق”.

وأكد أن “مجموع التقارير الصادرة بالهزات الآنية بلغت خمسة تقارير، ولم يتم تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية في المنطقة جراء حدوث النشاط الزلزالي لهذا الشهر”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الإعمار تحدد موعد افتتاح 4 مشاريع مهمة لفك اختناقات العاصمة بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، عن موعد افتتاح مجسري “الداخل وجميلة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *