طهران : الجولة الخامسة من المحادثات مع السعودية كانت إيجابية

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي، ان الجولة الخامسة من المحادثات مع السعودية كانت إيجابية. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية: لقد جرت المحادثات الإيرانية السعودية في بغداد الخميس الماضي بفضل جهود الحكومتين العراقية والعمانية، وكانت المحادثات إيجابية وتقدمية.

كما قال خطيب زاده، ان نقل أجهزة الطرد المركزي من كرج إلى نطنز تم بعلم الوكالة. يسمح لنا وفق ميثاق الوكالة الدولية للطاقة الذرية، باتخاذ أي إجراء بناءً على احتياجاتنا السلمية بعلم الوكالة وإشرافها.

وأشار خطيب زادة الى احباط هجمات إلكترونية واسعة النطاق سعت إلى استهداف الخدمات العامة، الحكومية بإيران. و انتقد عدم وجود قوانين دولية ملزمة في مجال الفضاء الإلكتروني وأضاف لطالما حاولت دول مختلفة، ومنها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، جعل بعض القوانين واللوائح في هذه المجالات بمثابة مذكرة تفاهم عالمية.

وأضاف، للأسف، هناك نحو عدة آلاف من الهجمات الإلكترونية يوميًا على مختلف المواقع والقواعد والمؤسسات والوزارات في إيران وان رصدها ليس بالمهمة السهلة مؤكدا اننا نتابع هذه القضية كما انت المركز الوطني للفضاء السيبراني يضعها على جدول الأعمال.

وأشار إلى تطورات الأوضاع في معبر دوغارون الحدودي بين ايران وأفغانستان، وقال: نشعر بالقلق من تكرار التوتر على الحدود مع أفغانستان ونمارس ضبط النفس ومستعدون لتدريب حرس الحدود الأفغاني لضمان امن الحدود وكيفية إدارتها ولا ينبغي للطرف الأفغاني استغلال ضبط النفس لدى حرس الحدود الإيراني. انتهى .. ت/س

 

 

شاهد أيضاً

السوداني: الحكومة تخطو نحو إحداث التنمية المستدامة والانطلاق إلى مرحلة مضيئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *