نائب عن الفتح: الاطار التنسيقي ليس ضد اي تحالف ولكن ليس على حساب البيت الشيعي

اكد النائب عن تحالف الفتح سالم كيطان ان الاطار التنسيقي الشيعي ليس بالضد من اي تحالف يعمل لخدمة العراق ولكن ليس على حساب وحدة واغلبية البيت الشيعي

وقال كيطان في حديث له مع الغدير،اليوم (24 اذار 2022)، ان” التحالف الاخير الذي اعلن عنه التحالف الثلاثي بين التيار الصدري والديمقراطي الكردستاني وائتلاف السيادة كان على حساب البيت الشيعي الذي يجب ان يكون هو الكتلة الاكبر التي ترشح رئيس الوزراء”.

مضيفا ان” ماحصل هو قفزة على حقوق المكون الشيعي الذي يشكل الاغلبية من المجتمع العراقي لذلك نحن ماضون في حالة بقاء هذا الوضع الى الثلث الضامن”.

مبينا ان” كل المؤشرات تشير الى عدم انعقاد جلسة البرلمان المقررة السبت المقبل لوجود الثلث الضامن الذي سيعطل الجلسة بالتالي التحالف الثلاثي لن يستطيع ان يمرر مرشحيه لرئاسة الجمهورية والوزراء”.

مشيرا الى ان” الكثير من النواب المستقلين والقوى السياسية اعلنت تأييدها وانضمامها الى الاطار التنسيقي لمقاطعة جلسة البرلمان وتشكيل الثلث الضامن للحفاظ على مكتسبات الاغلبية الشيعية”.

وختم كيطان انه من غيرالمقبول  لدى الشعب العراقي ان تتكرر الوجوه ذاتها في الرئاسات وتحت لافتات الاصلاح والتحالف المعلن عنه جاء بنفس الاسماء المرفوضة من الشعب خصوصا في رئاسة البرلمان والجمهورية. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

أمانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *