مخزون النفط الاحتياطي الاستراتيجي الأميركي يهبط لأدنى مستوى منذ 2002

هبط مخزون النفط الاحتياطي الاستراتيجي الأميركي لأدنى مستوى له منذ أيار 2002.

وسجلت مخزونات النفط في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبوطاً إلى نحو 575.5 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ 2002 .

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي ( المركزي الأمريكي)، الأربعاء، أسعار الفائدة للمرة الأولى في 3 سنوات، لكن ذلك لم يكن له تأثير يذكر على مسار سوق النفط.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مساء أمس الثلاثاء إن الطلب على النفط في 2022 يواجه تحديات من الحرب الروسية في الأراضي الأوكرانية وارتفاع التضخم وسط صعود أسعار الخام، لكنها لم تصل إلى حد تغيير توقعاتها لطلب قوي هذا العام.

وفي تقرير شهري، تمسكت أوبك برأيها بأن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 4.15 مليون برميل يوميا هذا العام، ويفترض أن تصل إلى 100,90 مليون برميل يوميًا.

وذكرت المنظمة في تقريرها السنوي أن “هذه التوقعات قابلة للتعديل في الأسابيع المقبلة” عندما سيكون هناك “وضوح أكبر” بشأن الآثار الجيوسياسية المرتبطة بالحرب في أوكرانيا.

لكن المنظمة قالت إن الحرب في أوكرانيا والمخاوف المستمرة فيما يتعلق بكوفيد-19 تعيد تشكيل الاقتصاد العالمي، مضيفة أن ذلك سيكون له تأثير سلبي قصير الأجل على النمو العالمي.

شاهد أيضاً

الحريديم يحرقون العلم الصهيوني أمام مقر التجنيد في “تل أبيب”

أقدم أفراد من الحريديم على إحراق علم الاحتلال الصهيوني أمام مقر التجنيد في “تل أبيب”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *