المالكي: يجب ان لا يكون لتركيا دور في دعم أي مشروع يثير ازمة ويستهدف مكونا

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاحد (20 آذار 2022)، على رفض كل محاولات التدخل في الشأن الداخلي للعراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته “الغدير”: ان “المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير تركيا لدى العراق علي رضا كوناي”.

وأضاف أن “اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلد، كما استُعرِضت آخر التطورات على الساحتين العربية والدولية”.

وبحسب البيان، اكد المالكي ان “بناء علاقات متميزة مع تركيا وتطويرها سيصب في مصلحة العراق”، مشددا على “أهمية تعزيز التعاون الثنائي على الصعد المختلفة التجارية والاقتصادية والبنى التحتية، معربا عن حرصه على ضرورة تجاوز كل العوائق والصعوبات التي تعترض سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين”.

وأشار رئيس ائتلاف دولة القانون الى “ضرورة تحقيق الوفاق السياسي بين القوى الوطنية، ورفض كل محاولات التدخل في الشأن الداخلي للعراق”، مبينا ان “العلاقات التركية في تشكيل الحكومة تثير حفيظة الاخرين ومشاعرهم”.

ودعا المالكي ان “لا يكون لتركيا دور في دعم أي مشروع يثير ازمة ويستهدف مكونا، لان بداية حل الازمة السياسية في العراق تبدأ من التوافق وايقاف التدخلات التي تتجه نحو تغليب طرف على اخر”. انتهى م4

شاهد أيضاً

منتخبنا الأولمبي يقابل اليابان بطموح التأهل إلى باريس

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اليوم مواجهة مهمة أمام نظيره الياباني لحساب الدور نصف النهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *