خبير أمني: التسريب الصوتي لشعلان الكريم يظهر حجم التآمر على الحشد الشعبي

أكد الخبير الأمني صباح العكيلي , اليوم الاحد , الاتصال والتسريب الصوتي لرئيس كتلة تحالف السيادة شعلان الكريم مع منسق للسفارة الامريكية يبين حجم التآمر على الحشد الشعبي واستمرار محاولات استهدافه من الامريكان.

وقال العكيلي في حديث صحفي, إن “التسريب الصوتي بين شخص تابع للسفارة الامريكية مع رئيس كتلة تحالف السيادة النيابية شعلان الكريم امر خطير لكونه يبين قضيتين الأولى استمرار التآمر على أبناء الحشد الشعبي وبإرادات خارجية متمثلة بالأمريكان وبعض دول الخليج ” .

وأضاف ان “القضية الثانية في الاتصال هي التآمر على الدولة العراقية من قبل شخصية تابعة لتحالف سياسي واستهداف سيادة العراق وتدخل السفارة الامريكية في شؤون الدولة الداخلية”، مشيرا الى ان “ذلك يندرج ضمن الخيانة العظمى ويجب خضوعه للمساءلة القانونية”.

وأوضح العكيلي، ان “دور السفير الأمريكي ونشاطه يخالف القوانين والأعراف الدبلوماسية فيما يتعلق بمعاهدة جنيف وفيينا التي تفرض ان يكون التعامل مع شخوص رسمية وليس جهات برلمانية”، مطالبا الجهات القضائية بالتحقيق في التسريب الصوتي ومحاسبة المتورطين”.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مكالمة صوتية مسربة بين رئيس كتلة السيادة شعلان الكريم وشخص يبدو انه منسق للسفارة الأميركية يعرض على الكريم اعداد الملفات التي يعتزم التحدث بها مع السفارة الأميركية انتهى م4

شاهد أيضاً

القبض على متهمين اثنين بمواد قانونية مختلفة في صلاح الدين

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على متهمين اثنين بمواد قانونية مختلفة في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *