السيد الحكيم: نخشى تحول أجواء انتخاب الرئيس الى جلسة “كسر بين الأطراف”

 حذر رئيس تحالف قوى الدولة عمار الحكيم اليوم السبت (19 آذار 2022)، من تحول جلسة البرلمان الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية إلى جلسة “كسر بين الأطراف”.

وقال السيد الحكيم خلال مؤتمر التحالف الوطني للكرد الفيليين، “جددنا التهاني بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وحذرنا من تحول جلسة انتخاب رئيس الجمهورية إلى جلسة كسر بين الأطراف، وقلنا إن الدولة لا تدار بلي الأذرع وكسر العظم، إنما بالحوار والتفاهم والتكامل وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة”.

وأكد الحكيم على “أهمية اعتماد قاعدة واحدة في التعامل مع القوى الراغبة بالمشاركة في الحكومة القادمة، وبيّنا أن  التوازن مقدمة للاستقرار”.

وتابع “قلنا أن مظلومية الكرد الفيلية لا تسعها الكلمات، فمظلوميتهم عظيمة و هي مظلمة لها تاريخ ورموز ووثائق، وعلى الفيليين أن يُعرّفوا أبناءهم و الرأي العام بمظلوميتهم وماجرى عليهم”.

وقال “أشرنا إلى أن الكرد الفيليين استهدفوا لانتمائهم القومي والمذهبي، حتى أن النظام كتب فيهم مقالات يتغنى بجهود حزبه بإجتثاث الفيليين من العراق واعتمادهم كعينات لتجاربه البيولوجية والكيمياوية، حتى هجر منهم 600 ألف وغيب منهم 20 ألف شاب لا يعرف مصيرهم لحد الآن، ودعونا إلى وحدة المكون الفيلي واعتمادها سبيلا لتحقيق المطالب ونيل الحقوق”. انتهى م4

شاهد أيضاً

مترو العاصمة.. ثلاث شركات قدمت عروضا لتنفيذ المشروع

حدد أمين بغداد عمار موسى، اليوم الأربعاء، موعد إغلاق تقديم الشركات عروضها الخاصة بتنفيذ مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *