السلطاني: الاطار التنسيقي لن يذهب لـ”جلسة التصويت” دون الكتلة الأكبر

اكدت عضو مجلس النواب عن كتلة الصادقون سهيلة السلطاني، ان الاطار التنسيقي لن يذهب الى جلسة التصويت على رئاسة الجمهورية دون الاتفاق على الكتلة الأكبر.

وقالت السلطاني في حديث صحفي تابعته “الغدير”، أن “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أجاب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر عندما اتصل به، بأنه من المستحيل ان نذهب للبرلمان إلا ككتلة شيعية واحدة، بالتالي من المستحيل نحن كإطار تنسيقي أن نذهب إلى جلسة للتصويت على رئيس جمهورية من دون أن يكون هناك تشكيل للكتلة الأكبر أو من دون  الاتفاق على رئيس وزراء”.

وأضافت، أن “هذا الشرط يسهل الخطوة التي تلي انتخاب رئيس الجمهورية، فلا نريد أن نكرر ما حدث بالجلسة الأولى، حيث انتخب محمد الحلبوسي رئيسا ومن ثم تعسرت الرئاسات الأخرى، فهذا غير مجدٍ برأي الإطار التنسيقي”.

وتستطرد “نحن أكثر من الثلث المعطل بقدر ما أسميناه الثلث المصلح، لأن العملية السياسية هي عملية تفاهمات وتوافقات بهدف تحقيق مصالح أبناء الشعب العراقي، لأننا ممثلون عن ملايين من الشعب”، مؤكدة أن “الإطار التنسيقي جمع نحو 130 نائبا، وهذا رقم كاف لكي لا يكون هناك انتخاب لرئيس الجمهورية أو لا”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *