الدفاع الروسية: خاركوف شهدت دراسات حول نقل الأمراض إلى البشر عن طريق الخفافيش

الدفاع الروسية تدرس وثائق تؤكد تنفيذ برامج عسكرية بيولوجية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو على أراضي أوكرانيا. 

اكد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية، أنّ الأبحاث بشأن انتقال الأمراض إلى البشر عن طريق الخفافيش كانت قائمة في مدينة خاركوف الأوكرانية لسنوات عديدة.

وقال المتحدث الروسي: “تواصل وزارة الدفاع الروسية دراسة الوثائق الواردة من موظفي المختبرات الأوكرانية بشأن تنفيذ برامج عسكرية بيولوجية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو على أراضي أوكرانيا”.

وتابع: “أؤكد أّنه وفقاً للوثائق، فقد أجريت هذه الدراسات في خاركوف على أساس منهجي وتحت الإشراف المباشر لمتخصصين من الولايات المتحدة، لسنوات عديدة”.

وأضاف: “سيتمّ تقديم وثائق جديدة بشأن تصدير كمية كبيرة من المواد الحيوية البشرية من أراضي أوكرانيا إلى المملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى”.

يذكر أنّ الدفاع الروسية أعلنت قبل أيام أنّ “المختبرات البيولوجية الأمريكية التي أُنشئت في أوكرانيا أجرت تجارب على فيروس كورونا”.

وقالت الوزارة: “المختبرات البيولوجية الأمريكية تهدف إلى خلق آلية انتشار سرية للأمراض المميتة”، مشيرةً إلى أنّ “الولايات المتحدة لديها مشروع لدراسة نشر الأمراض عبر الطيور المهاجرة بين أوكرانيا وروسيا”.

واتهمت روسيا الولايات المتحدة بأنها موّلت بحوثاً حول أسلحة بيولوجية في أوكرانيا، مؤكدةً أنّها ستنشر الوثائق التي حصلت عليها من الموظفين الأوكرانيين في المعامل البيولوجية.

انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

هل صدق هوغربيتس؟.. سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد

ضربت سلسلة من الزلازل أمس السبت عدة دول بعد ساعات من تحذير عالم الزلازل الهولندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *