احباط مخطط استخباري سعودي لتنفيذ تفجيرات سيارات مفخخة في صنعاء

قوات الأمن في صنعاء تحبط مخططاً سعودياً لاستهداف العاصمة ومحافظات أخرى، وهجوم انتحاري يستهدف موكب قائد الحزام الأمني في قوات المجلس الانتقالي في أبين عبد اللطيف السيد. 

أحبطت وزارة الداخلية في صنعاء، اليوم الثلاثاء، مخططاً سعودياً لاستهداف العاصمة ومحافظات أخرى.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنّ الاستخبارات السعودية “قامت بتجنيد خلية وتجهيز سيارات مفخخة” أرسلتها إلى محافظات عدة، مضيفةً أنّها “رصدت معلومات بتجنيد الاستخبارات السعودية عناصر في مأرب لتجهيز 3 سيارات مفخخة”.

وأكدت الوزارة اليمنية أنّ الهدف من المخطط هو “استهداف أماكن حيوية في العاصمة وبعض المحافظات”.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر إعلامية يمنية بتعرّض موكب قائد الحزام الأمني في قوات المجلس الانتقالي في أبين، عبد اللطيف السيد، لهجوم انتحاري.

ولفتت المصادر إلى أنّ الهجوم خلّف 3 قتلى ونحو 11 جريحاً، وإصابة السيد بشكل طفيف، الذي تمّ نقله مع الجرحى والقتلى إلى مستشفى زنجبار.

وتفيد المعلومات الأولية بأنّ انتحاري بسيارة مفخخة هاجم موكب السيد، أثناء مروره في الطريق العام قبالة قرية الحجر، واستهدف الأطقم المرافقة لقائد الحزام الأمني في قوات المجلس الانتقالي.

وتابعت: “عبد اللطيف السيد نجا بأعجوبة وأصيب إصابات خفيفة من شدة الانفجار، فيما هرعت الإسعافات التي نقلت القتلى والجرحى إلى مشافي زنجبار”.

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني بتسجيل 165 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة خلال الساعات الماضية.

وفي صعدة، أصيب مواطنان بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية بصعدة شمال اليمن.

وشنت طائرات التحالف 18 غارة جوية على محافظتي مأرب وحجة، خلال الساعات الماضية، واستهدفت طائرات التحالف السعودي بـ5 غارات جبل البَلَق الشرقي في مديرية وادي عَبيدة جنوب شرق مدينة مأرب، وبـ4 غارات مديريتي الجوبة وصِرواح، جنوب وغرب المدينة شمالي شرق اليمن، كما طاولت 9 غارات جوية للتحالف السعودي مديريات حَرَض وعَبْس وميدي الحدودية في محافظة حَجَّة شمال غرب البلاد . انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب في غزة إلى 34789

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34789 شخصا غالبيتهم من المدنيين منذ اندلاع الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *