العراق والأردن يبحثان التنسيق بينهما لمواجهة الارتفاع العالمي في أسعار الغذاء

بحث وزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم، مع نظيره الأردني يوسف الشمالي، الخميس (10 آذار 2022)، تعزيز التعاون والتنسيق بين بغداد وعمان لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالمياً.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط في بيان تلقته (الغدير) إن النجم استقبل اليوم في مكتبه بديوان الوزارة، وزير الصناعة والتجارة في المملكة الأردنية الهاشمية يوسف محمود الشمالي والوفد المرافق له، بحضور السفير الأردني لدى العراق منتصر الزعبي.

وأضاف، أن الطرفين “بحثا الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وتعزيز التكامل والتنسيق الثنائي، ولاسيما فيما يتعلق بالأمن الغذائي، ومواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالمياً، ومناقشة الإجراءات التي من الممكن اتخاذها، لتقليل اثار الازمة العالمية من خلال التعاون المشترك في مجال تخزين المواد الغذائية بأساليب حديثة ومتطورة”.

وتطرق الوزيران إلى “الإجراءات الثنائية الخاصة بتوقيع مذكرة التفاهم في مجال التكامل الصناعي، واستكمال متطلبات انشاء المدينة الصناعية المشتركة بين البلدين، ومتابعة مسارات التعاون بين العراق والأردن ومصر في اطار عمل المجلس التنسيقي بين البلدان الثلاثة، والتحضير للاجتماع المقبل، الذي من المؤمل ان يعقد في العاصمة بغداد”.

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *